بوابة الشروق - «السعيد»: انتهاء تطوير21 محطة و74 مزلقانًا بالسكة الحديد اقتصاد

بوابة الشروق - «السعيد»: انتهاء تطوير21 محطة و74 مزلقانًا بالسكة الحديد اقتصاد
بوابة الشروق - «السعيد»: انتهاء تطوير21 محطة و74 مزلقانًا بالسكة الحديد اقتصاد
الأربعاء 24 أغسطس 2016 08:50 مساءً أعلن وزير النقل جلال السعيد، عن تطوير21 محطة و74 مزلقانا للسكة الحديد بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى.

وقال «السعيد»، فى تصريحات صحفية، الأربعاء، إن المشروعات التى تم التعاقد عليها بين الوزارة ممثلة فى الهيئة القومية للسكك الحديدية، ووزارة الإنتاج الحربى تتمثل فى تطوير 295 مزلقانا بمعدل تطوير 6 مزلقانات كل شهر، وتم بالفعل الانتهاء من 74 منها، وجار تسليم 4 أخرى، وصيانة وتحسين المحطات وتطويل وتطوير الأرصفة فى 85 محطة بتكلفة 471 مليون جنيه، وتم الانتهاء من 21 منها، وجار العمل على الباقى، بالإضافة لتأهيل ورش السكة الحديد والمترو وتوطين نظام الجودة، وتأهيل 20 جرارا.

وأكد «السعيد»، عقب اجتماعه مع وزير الإنتاج الحربى، اللواء محمد العصار، على ضرورة العمل 24 ساعة للانتهاء من المشروعات التى تنفذها وزارة النقل مع وزارة الإنتاج الحربى، مشددا على وجود جدول زمنى لتنفيذها، وإعداد تقارير أسبوعية عن كل مشروع مدعومة بالصور.

وأوضح أن اجتماعه مع وزير الإنتاج الحربى يأتى فى إطار متابعة الموقف التنفيذى للمشروعات الجارى تنفيذها بمعرفة مصانع وشركات وزارة الإنتاج الحربى لصالح السكك الحديدية، مشيرا إلى وجود اهتمام كبير من الحكومة لسرعة تطوير منظومة السكك الحديدية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى