بوابة الشروق - «التضامن» تُوقف مؤقتًا التسجيل فى المرحلة الثانية فى «تكافل وكرامة» لإعادة التقييم اقتصاد

بوابة الشروق - «التضامن» تُوقف مؤقتًا التسجيل فى المرحلة الثانية فى «تكافل وكرامة» لإعادة التقييم اقتصاد
بوابة الشروق - «التضامن» تُوقف مؤقتًا التسجيل فى المرحلة الثانية فى «تكافل وكرامة» لإعادة التقييم اقتصاد

الجمعة 19 أغسطس 2016 09:01 صباحاً لطيف: مراجعة بيانات 707 آلاف أسرة بالمرحلة الأولى و260 ألفًا بالثانية خلال أسبوع

 

  
قال مدير العمليات الميدانية لمشروع «تكافل وكرامة» أحمد لطيف، إن وزارة التضامن أوقفت لفترة مؤقتة التسجيل بالمرحلة الثانية للمشروع فى جميع المحافظات، حتى الانتهاء من إعادة التحقق والتقييم لكل المواطنين الذين تم صرف معاشات لهم خلال الفترة الماضية.


وأضاف لطيف لـ«الشروق»، أن الوزارة قررت التحقق من خلال الوحدات الاجتماعية على مستوى المحافظات للتأكد من الأشخاص الذين صرفوا المعاشات، وتابع: «هناك البعض ممن صرفوا المعاشات سيتم خروجهم من البرنامج فى حالة تغيير بياناتهم».
وأوضح أن الوزارة حددت نقاطا معينة لخروج مستحق معاش برنامج «تكافل وكرامة» من المشروع، وذلك فى حال امتلاكه حيازة زراعية، أو حصوله على معاش من القوات المسلحة أو الشرطة، مشيرا إلى وجود أسر تقوم بتغيير البيانات للحصول على المعاش.
وقال: «إذا ثبت أن هناك أسرا غيرت من بياناتها وحصلت على معاش كرامة وتكافل فسيتم معاقبتها بالإجراءات القانونية، فضلا عن مطالبتها برد كل ما تم أخذه من المعاش، ولكن فى حال ثبوت أن أى أسرة تغيرت حالتها بعد الحصول على المعاش، واشترت على سبيل المثال قطعة أرض بعد المعاش فسيتم وقفه فقط دون إعادة ما حصلت عليه».
وأكد لطيف أن عملية التحقق ستتم على مرحلتين الأولى عبر مراجعة 707 آلاف أسرة تم صرف المعاش لهم بشكل فعلى، فضلا عن التحقق فى المرحلة الثانية من 260 ألف مستحق فى المرحلة الثانية قبل تسليمهم الكارت الخاص بالمعاش، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من التحقق وعدد الأسر التى ستخرج من المشروع خلال أسبوع، فيما لفت إلى أن إجمالى ما تم صرفه من معاشات فى برنامج تكافل وكرامة بلغ حتى يونيو الماضى 2 مليار و19 مليون جنيه.
وأوضح أن الوزارة عمدت إلى تطوير قدرات ومهارات القائمين على تنفيذ البرنامج، حيث تم تدريب 1250 من الإخصائيين الاجتماعيين العاملين بالوحدات الاجتماعية، و2750 باحثا حرا متعاقدا لتنفيذ البرنامج فى 770 وحدة اجتماعية، وشملت التدريبات شروط التسجيل والمسوغات المطلوب تقديمها، بالإضافة إلى تدريب الإخصائيات على تسجيل الأسر على استخدام اللوحات الإلكترونية «التابلت».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى