اقتصاد - الكهرباء: لا صحة لإطفاء الإنارة بالكامل في الميادين العامة اقتصاد

اقتصاد - الكهرباء: لا صحة لإطفاء الإنارة بالكامل في الميادين العامة اقتصاد
اقتصاد - الكهرباء: لا صحة لإطفاء الإنارة بالكامل في الميادين العامة اقتصاد

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الدولة تستهدف من خطة ترشيد الاستهلاك، زيادة العائد الاقتصادي من تصدير الغاز الطبيعي، مشيرًا إلى أن «فترة الشتاء تشهد وفرًا أكبر في مع انخفاض استهلاك الكهرباء».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن «الكهرباء بالتعاون مع وزارة البترول، تطبقان خطة ترشيد الاستهلاك، والتي تشمل إطفاء الإنارة الزائدة عن الاحتياج في المباني الحكومية والميادين العامة».

ونفى الشائعات المتداولة حول إطفاء الدولة للإنارة بصورة كاملة من أجل تصدير الكهرباء، قائلًا: «هذا الأمر ليس صحيحًا، نحن نصدر الكهرباء ونلبي كل الاحتياجات الموجودة».

وأشار متحدث الكهرباء، إلى أن «ترشيد المواطن لاستهلاك الكهرباء، يعود بالنفع على قيمة الفاتورة، والتي تمثل خانة مهمة في ميزانية كل المنازل»، مؤكدًا أن «الأمر ليس معناه عدم استخدام التيار، وإنما استخدامه في الاحتياج بدون زيادة».

ولفت إلى أن نسبة استهلاك الوزارة من الغاز الطبيعي قلت بعد تطبيق خطة ترشيد الاستهلاك، مضيفًا في سياق متصل أن الوزارة تشجع تركيب وحدات الطاقة الشمسية على أسطح المباني والمنازل، والتي تتيحها بعض الشركات بالتقسيط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى