اقتصاد - رئيس الإسكان الاجتماعي: نعتزم طرح وحدات للعاملين في الخارج خلال الفترة المقبلة اقتصاد

اقتصاد - رئيس الإسكان الاجتماعي: نعتزم طرح وحدات للعاملين في الخارج خلال الفترة المقبلة اقتصاد
اقتصاد - رئيس الإسكان الاجتماعي: نعتزم طرح وحدات للعاملين في الخارج خلال الفترة المقبلة اقتصاد

قالت الدكتورة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن العاملين بالخارج ليس بإمكانهم التقديم لحجز وحدات ضمن إعلان «سكن لكل المصريين 3»، مؤكدة في الوقت نفسه أن الصندوق يعتزم طرح إعلانات لهم مستقبلًا، تستهدف فئة متوسطي الدخل.

وأضافت خلال تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن الإعلان يشمل طرح وحدات في 25 محافظة ومدينة جديدة، لافتة إلى أن الصندوق يزيد أعداد الوحدات في منطقة ما، إذا وجد إقبالًا من المواطنين عليها.

ولفتت إلى تخصيص الفترة اعتبارًا من اليوم وحتى 1 أكتوبر، لذوي الهمم لإتمام عملية سحب الكراسات ودفع المقدمات، مشيرة إلى فتح الباب أمام التقديم لباقي المواطنين، بعد ذلك لمدة 3 أسابيع حتى يوم 25 أكتوبر.

وأوضحت رئيس الصندوق الاجتماعي، أن شروط التقديم تشمل عدم الاستفادة من مشروعات مدعومة نفذتها الدولة أو الإسكان التعاوني أو قطعة أرض، قائلة إن المستندات التي يقدمها المواطن تشمل إثبات الدخل.

وأشارت إلى أن الحد الأقصى لدخل منخفضي الدخل 6 آلاف للأعزب، و8 آلاف للأسرة، معقبة: «المواطن الذي يحصل على راتب بداية من 1500 جنيه يستطيع التقدم، يدفع قسطًا 427 جنيهًا، ومفيش زيه في الإيجار للأوضة».

وذكرت أن «الدعم في تكلفة التمويل ليس الدعم الوحيد في الوحدة، وإنما يمتد ليشمل تكلفة الأرض والمرافق ودعم نقدي لفئات محددة»، مضيفة أن السيدات الأرامل والتي تعول لها أولوية في الإعلان.

وتابعت أن نسبة المستفيدات من المشروع 21% حتى الآن، كما أن الصندوق يخصص نسبة 5% من الوحدات لذوي الهمم كأولوية ولهم الأدوار الأرضية، مختتمة أن «أصحاب المعاشات بإمكانهم الاستفادة من المبادرة».

وفتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري باب شراء كراسات الشروط وسداد مقدم جدية حجز وحدات «سكن لكل المصريين 3» لمنخفضي ومتوسطي الدخل، اليوم حتى 1 أكتوبر لذوي الاحتياجات الخاصة، واعتبارا من 2 حتى 27 أكتوبر للمواطنين كافة.

والوحدات المطروحة كاملة التشطيب، وتخضع لمبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% متناقصة حتى 30 عامًا، التي أطلقها البنك المركزي في يوليو 2021.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى