اقتصاد - انتعاشة في حركة السياحة الوافدة لمرسى علم.. وألمانيا تتصدر الدول المصدرة لمصر اقتصاد

اقتصاد - انتعاشة في حركة السياحة الوافدة لمرسى علم.. وألمانيا تتصدر الدول المصدرة لمصر اقتصاد
اقتصاد - انتعاشة في حركة السياحة الوافدة لمرسى علم.. وألمانيا تتصدر الدول المصدرة لمصر اقتصاد

تشهد مدينة مرسى علم انتعاشة ملحوظة فى الحركة السياحية الوافدة، فيما تؤكد المؤشرات أن معدلات السياح الوافدين إلى الغردقة ومرسى علم خلال الموسم السياحى الشتوى، والذى يبدأ الشهر المقبل، «مبشرة جدا» حتى الآن.
ووفقا لمؤشرات الحجوزات الفندقية فى البحر الأحمر، تتصدر ألمانيا المركز الأول كأكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى مصر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى.
ويؤكد خبراء ومستثمرو السياحة، أنه حال رفعت شركات السياحة الروسية من أعداد رحلاتها لمصر خلال الشتاء، فسيكون القطاع السياحى المصرى أمام موسم شتوى جيد للغاية.
وقال الخبير السياحى طارق شلبى رئيس جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم، إن المدينة تستقبل يوميا فى الفترة الراهنة، ما يزيد على 110 رحلات سياحية من مختلف دول العالم، غالبية تلك الرحلات تأتى من دول ألمانيا وبولندا والتشيك وإيطاليا، مشيرا إلى أن تلك الرحلات ستصل بنسب إشغال فنادق مرسى علم إلى نحو 85%.
وتابع أن الرحلات الوافدة للمدينة ستزيد بداية من أكتوبر المقبل، موضحا أن العديد من شركات السياحة الروسية أعلنت زيادة أعداد رحلاتها إلى شرم الشيخ والغردقة بداية من الشهر المقبل.
وأشار شلبى إلى أن مستثمرى السياحة بمرسى علم أعدوا خطة تسويقية للترويج لبرنامج «الإقامة الطويلة» خلال الشتاء، والذى يهدف إلى جذب أعداد كبيرة من السياح الأوروبيين خاصة من كبار السن لقضاء فصل الشتاء بمصر فى ظل أزمة نقص إمدادات الغاز الروسى إلى دول أوروبا بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، وما قد يسببه ذلك من وجود أزمة طاقة بأوروبا خلال الشتاء المقبل.
وأوضح أنه حال رفعت شركات السياحة الروسية من أعداد رحلاتها لمصر خلال الشتاء فسيكون القطاع السياحى المصرى أمام موسم شتوى جيد للغاية، مضيفا أن التدفق السياحى الأوروبى يتصاعد إلى المقاصد السياحية المصرية بقوة خاصة الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ.
وأضاف أن السياحة تشهد حاليا انتعاشة ملحوظة تزامنا مع ارتفاع معدلات حركة الرحلات الطيران القادمة من مطارات أوروبا من مختلف الأسواق السياحية الأوربية، وتأتى السياحة التشيكية والبولندية والألمانية على رأس السائحين الأجانب فى منتجعات مرسى علم والغردقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى