موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - مؤتمر لتطوير الكيان المصرفى بسواعد الشباب موجز نيوز

مؤتمر لتطوير الكيان المصرفى بسواعد الشباب

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

افتتح الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، فعاليات مؤتمر الشباب والبنوك تحت مسمى «Digital Banking Summit»، والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع أكاديمية بانكرز لاونج، بالمركز الأوليمبى بالمعادى، بهدف توعية الشباب بمفاهيم التحول الرقمى والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة فى البنوك المصرية والعالمية.

وقال وزير المالية إن التكنولوجيا أصبحت لغة العصر، ولابد من توظيفها فى تحديث نظم الإدارة الاستراتيجية، والارتقاء بالخدمات العامة، بما يساعد فى دمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى، ويضمن تطور الخدمة التى تقدمها المؤسسات المالية، من خلال نظام مالى شامل يتيح منتجات بجودة وتكلفة مناسبة، وتحسين مستوى المعيشة وانخفاض معدلات الفقر. وأوضح أن الدولة تسعى لبناء الاستراتيجية الوطنية للشمول المالى، وتحديث أنظمة مدفوعات الأفراد وخدمات التجزئة المصرفية والمدفوعات الإلكترونية الحكومية، وأنظمة المدفوعات القومية الوطنية، والاستفادة من التكنولوجيا المالية الرقمية.

من جانبه، قال وزير الشباب والرياضة إن المؤتمر يُعد الأول من نوعه فى مصر والشرق الأوسط، ويُعتبر أول وأكبر حدث للتحول الرقمى فى المجال المصرفى، ويأتى متواكبًا مع شهر الشمول المالى العربى، مشيرًا إلى أن المؤتمر يهدف إلى تعريف الشباب بالقطاع المصرفى ومبادرة الشمول المالى وشرح التحول الرقمى وتطبيقاته فى مختلف الصناعات والمجالات، وكذا فهم التكنولوجيا الحديثة المستخدمة فى البنوك، وإتاحة الفرصة للشباب لعرض أفكارهم لتطوير الكيان المصرفى، والتعرف عن قرب على جهود الدولة لبناء الاستراتيجية الوطنية للشمول المالى، بالإضافة إلى عرض نماذج ودراسات لبنوك رقمية فى مصر والعالم. وأضاف «صبحى» أن المؤتمر يسعى إلى توعية الشباب بمفاهيم التحول الرقمى والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة فى البنوك المصرية والعالمية، من خلال اللقاء المباشر بين الشباب ورجال البنوك والاقتصاد.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري