موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - من 5 إلى 20%.. السعودية تعلن زيادة الرسوم الجمركية على البيليت وحديد التسليح ومسطحات الصلب موجز نيوز

من 5 إلى 20%.. السعودية تعلن زيادة الرسوم الجمركية على البيليت وحديد التسليح ومسطحات الصلب

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت المملكة العربية السعودية، السبت، زيادة التعريفة الجمركية على واردات منتجات الصلب، والتي تخضع لرسم جمركي موحد 5% إلى 10-20%.

وأوضح بيان، أن الزيادة جاءت على النحو التالي: (البيليت: 10-12%- مسطحات الصلب المدرفلة على الساخن: 10-15%- مسطحات الصلب المدرفلة على البارد: 15%- لفائف حديد التسليح: 20%- الأسياخ الطولية لحديد التسليح: 15-20%- القطاعات: 12-15%).

وتدخل الرسوم الجديدة حيز التنفيذ في 10 يونيو المقبل، هذا بالإضافة إلى زيادة رسوم ضريبة القيمة المضافة من 5% إلى 15%، والتي يتم تطبيقها في الأول من يوليو المقبل، وتعتبر تلك الرسوم الجمركية هي الحدود العليا المسموح بها من قبل منظمة التجارة العالمية، وذلك طبقًا لما أوردته مؤسسة فاست ماركتس العالمية لأخبار الصلب بتاريخ 29 مايو الجاري.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد تأثرت بشدة من الإجراءات الأحترازية التي قامت بها الحكومة في أعقاب انتشار وباء فيروس كورونا – حيث أفادت التقارير بانخفاض استهلاك السوق بمعدل النصف تقريبا – بالإضافة إلى انهيار أسعار البترول التي تعتبر المورد الرئيسي لدخل المملكة.

وتُقارن تلك الرسوم الجمركية في السعودية بالرسوم الجمركية الثابتة في مصر والتي تبلغ صفرًا على واردات البيليت وحديد التسليح و5% فقط على مسطحات الصلب.

الوضع في مصر

اصابات

22,082

تعافي

5,511

وفيات

879

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :