موجز نيوز

استراتيجيات وقواعد لعبة روليت

لعبة الروليت هي لعبة المقامرة التقليدية في جميع أنحاء العالم، والتي يتم تقديمها بشكل أساسي في الكازينوهات، واسم الروليت يُشار به إلى جزئي اللعبة وهما: عجلة الروليت، وطاولة الروليت أيضًا. ولعبة الروليت هي واحدة من أكثر العاب الحظ شعبية في العالم، وكل شخص تقريبًا في كازينو يجلس على طاولة الروليت. ما يُميز لعبة روليت هو أنك يُمكن أن تلعبها مقابل بضعة دولارات أو أقل (إذا كنت تلعب في كازينو أون لاين) أو مُقابل رأس مال شركة أمازون بالكامل! فهي لعبة أرقام، وبالنسبة لها المال مُجرد رقم أيضًا! فكل فارس طموح سيجد نفسه عاجلاً أم آجلاً على طاولة الروليت في الكازينو عبر الإنترنت أو في الكازينو الأرضي. ولكن لابد من التنبيه على أنه لا يوجد استراتيجية أو نظام في الروليت يضمن ربحًا طويل الأجل، ولكن يمكن للمقامرين زيادة فرص تحقيق ربح مالي من خلال معرفة قواعد اللعبة. فما هو شرح لعبة الروليت؟ وكيف تعمل الروليت بالضبط؟ وكيف يتم حساب احتمالات الربح؟ هذا ما سنعرفه في هذه المقالة.

ما هي لعبة الروليت:

طريقة اللعب بسيطة: قبل أن تُدار عجلة لعبة الروليت، يجب على جميع اللاعبين وضع مراهناتهم على اللوحة، ويتوافق كل رهان مع رقم مُعين، وهو رقم مرسوم بين 0 و36، ويتم تحديد الرقم الفائز حينما تثبت في حقله الكرة البيضاء، إذا تمكن اللاعب من توقع الرقم الصحيح، فإن النتيجة هي الفوز، خلاف ذلك ستكون خسارة.

العنصر الأكثر أهمية في لعبة الروليت هو عجلة الروليت، يقوم الوكيل بضرب العجلة في اتجاه واحد في بداية اللعبة، وتدور الكرة البيضاء الصغيرة في الاتجاه المعاكس، وعند مرحلة ما، تبطئ الكرة، إلى أن تتوقف في أحد الخانات المُرقمة. وهذا يحدد الرقم الفائز لجولة الرهان الحالية.

في لعبة الروليت الأوروبية هناك 37 حقلًا موزعة من الأرقام 1-36 بالإضافة إلى 0، وفي لعبىة الروليت الأمريكية هناك 38 حقلًا بسبب مضاعفة الصفر.

وقبل أن تُدار العجلة ويُلقي اللاعب بالكرة، يقوم اللاعبون بالمراهنة، في الأساس يمكنك المراهنة على أرقام مُعنية، الارقام الفردية، أو الأرقام الزوجية، أو على عدة حقول (مثل جميع الأرقام الحمراء). وكلما زادت الأرقام التي تُراهن عليها فإن المبلغ الذي تُراهن به يوزع عليها، وكلما قلت الأرقام التي تراهن عليها فإن رهانك يُصبح أكبر وفي حال ربحت الرهان يكون مكسبك أكبر.

وتحظى لعبة الروليت بشعبية كبيرة لأنها سهلة الفهم، ولأنها لعبة حظ، وأيضًا لأنها لعبة عادلة للغاية بسبب نسبة الأرباح التي تُعطيها مقارنة مثلًا بلعبة سلوت أو اليانصيب، وإذا كنت تستخدم رهانات صغيرة، فيمكنك الحصول على مكاسب معقولة منها.

لعبة الروليت أون لاين:

إذا كنت لا ترغب في الذهاب إلى كازينو أرضي، فيُمكنك تجربة حظك في كازينو على الإنترنت، ولعب لعبة الروليت اون لاين. فإنك يُمكن أن تلعب أشكال لعبة الروليت الكلاسيكية، وأشكال لعبة الروليت الحديثة، كما يُمكنك أن تلعب في كازينو حي يُعطيك شعور أنك تلعب في كازينو أرضي، ويتوفر في الكازينو الأون لاين إمكانية اللعب بشكل مجاني.

قواعد الروليت ونظام اللعبة:

أفضل وأقدم نوع من الروليت هو الروليت الفرنسية، وهي المنتشرة في معظم الكازينوهات، ينطبق نظام اللعبة المكون من 37 رقمًا ، بالإضافة إلى الصفر. يرجع تاريخ هذا النوع من العاب الروليت إلى عام 1658. 

وفي الروليت الحديثة، تبدأ لعبة الروليت بعد وضع الرهانات، وبمجرد أن يجد الموزع أنه قد تم وضع عددًا كافيَا من الرهانات على الطاولة، يقوم بإدارة قرص الروليت ورمي الكرة في الاتجاه المعاكس للدوران، ولكن لا يزال بإمكان اللاعبين أن يراهنوا أيضًا، حتى يتم توقف الكرة. ثم يقوم الموزع بسحب جميع الرقائق التي راهنت على ارقام خاسرة، ويُعطي للفائزين رقائق مقابل ربحهم، وهنا تنتهي اللعبة ويبدأ النظام في جديد.

حدود اللعبة:

سواء أكنت تلعب عبر الإنترنت أو في الكازينو الأرضي، عادة ما يتم تطبيق حد الربح الأقصى، فهناك معدلات ربح تحدد الحد الأقصى للأرباح، وهناك سببان لذلك: من ناحية يسمح هذا النظام بعدم إدخال مبالغ زائدة في اللعبة، والتي قد تؤدي إلى تقليل أرباح الكازينو أو إفلاسه. ومن ناحية أخرى، فإنها تجعل حسابات اللعبة أسهل على الموزعين. 

في الجانب الخاص بالإستفادة أو تحقيق الربح من خلال لعبة الروليت فتجدر الإشارة إلى أن لعبة الروليت مُصممة لكي تُعطي ربحًا دائمًا للكازينو، فلا يُمكن لكل اللاعبين ان يفوزوا على الطاولة، ولا يُمكن للاعب نفسه أن يُحقق فوزًا دائمًا على الكازينو، وبالتالي فالروليت تُطبق شعار "الكازينو يفوز دائمًا"

وهذه الفكرة تنطبق على جميع اللاعبين ذوي الخبرة، وكذلك اللاعبين المبتدئين، نظرًا لأن كل قرعة في لعبة الروليت تحمل نفس الاحتمالات المجهولة، فلا يُمكن التكهن بالإتجاه أو الرقم الذي ستحل فيه الكرة.

استراتجيات الروليت:

سوف نتناول في هذا الجانب من المقال اسرار لعبة الروليت، أول تلك الأسرار هي توزيع الرهان لتوزيع الأربحاح فيما بعد وهي إستراتيجية يلجأ بمقتاضها اللاعبين إلى الإتفاق على توزيع رهانهم جميعًا على أرقام الروليت كلها، ثم يقومون بتوزيع المكاسب على بعضهم، ولكن بالطبع لا يكون الربح كبيرًا جدًا حتى بعد مُضاعفة الرهان، بالإضافة إلى أن نشوة المكسب تضيع لأنه أصبح أمرًا مُسلم به!

إستراتيجية مارتينجال:

عندما ترى هذا الرجل على طاولة لعبة الروليت وهو يرمي القطع بشكل خبير، فإنه على الأرجح يستخدم استراتيجية "مارتينجال". تعتمد هذه الطريقة على مضاعفة رهاناتك بعد الخسارة بهدف استرداد جميع الخسائر السابقة وتحقيق ربح صغير. بمعنى آخر، إذا وضعت الرهان الخاص بك فقط على رقم واحد، أو لون واحد، أو قطاع مُعين من الأرقام حتى تفوز، فسوف تسترد خسائرك. هذا شريطة أن تستمر في مُضاعفة رهاناتك الخاسرة في كل مرة.

خطوات استراتيجية Martingale :

1- عليك البدء برهان صغير قدر المُستطاع في لعبة الروليت، وذلك أمرًا ضروريًا، لأن هدفك في النهاية هو تحقيق ربح صغير، سواء أخسرت خلال اللعب أم لا، وإذا حدث وخسرت رهانك الأول، لا يُعد هذا بالأمر الشيء جدًا، لأنه رهان صغير.

2- قم بالمراهنة على قطاع كامل مثل: الأسود أو الأحمر ؛ زوجي أو فردي؛ أو 1-18 أو 19-36.

3- إذا فزت، فحافظ على أرباحك، أو راهن بنفس الرهان الصغير مرة أخرى، أو يُمكنك المُغادرة الآن إذا كنت ترغب في هذا. فالمغادرة بمبلغ قليل من الربح خيرٌ من المغادرة بعد الخسارة

4- إذا خسرت، ضاعف الرهان الأصلي وضعه على الرهان نفسه مرة أخرى. على سبيل المثال، إذا فقدت دولارًا واحدًا على رهانك في اللون الأحمر، فضع دولارين على اللون الأحمر مرة أخرى.

5- إذا ربحت الرهان الثاني، احتفظ بمكاسبك وقم بالمراهنة بمبلغ صغير فقط، لقد استردت خسائرك ويمكنك العودة إلى مبلغ أصغر.

6- إذا خسرت مرة أخرى، فقم بمضاعفة الرهان وحاول مرة أخرى.

7- كرر هذه العملية حتى تختفي جميع الأموال أو تصل إلى الحد الأقصى للرهان على الطاولة.

هذه الاستراتيجية مثل أي استراتيجية لعب القمار، هناك بعض العيوب التي قد تحدث بسببها؛ فلأن لونًا واحدًا قد فاز 100 مرة على التوالي لا يعني أن اللون من المرجح أن يظهر في الدوران التالي في لعبة الروليت. بالإضافة إلى ذلك، بعد عدة خسائر متتالية قد تصل إلى الحد الأقصى للرهان أو ينفد مالك وفي هذه المرحلة، أنت في المنطقة الحمراء سواء فزت أم لا. لكي تنجح هذه الإستراتيجية في لعبة الروليت، يجب عليك المراهنة أو الفوز من أجل تعويض الخسائر، وإذا كنت لا تستطيع القيام بذلك فعليك الابتعاد.

إستراتيجية مارتينجال العكسية:

كما قد يكون متوقعًا من الاسم، فإن هذه الإستراتيجية هي عكس إستراتيجية مارتينجال في . فبدلاً من ان ترفع رهاناتك عندما تخسر، فأنت تقوم بزيادتها عند الفوز وخفضها بعد الخسائر. والفكرة أنك ستستفيد من حظك، وتبقي خسائرك عند الحد الأدنى.

خطوات استراتيجية Reverse Martingale:

1- العثور على طاولة روليت يتوفر بها رهان عالي، وحد أدنى صغير.

2- الرهان بمبلغ صغير على أسود أو أحمر. زوجي أو فردي؛ أو 1-18 أو 19-36.

3- احتفظ برهانك على نفس النطاق، وإذا واصلت الخسارة، فاستمر بالمراهنة على مبلغ صغير جدًا.

4-  عندما تربح رهانك، فقم بمُضاعفة رهانك على نفس النطاق في الجولة التالية.

5- إذا واصلت الفوز، استمر في مضاعفة رهانك.

6- إذا خسرت، فانتقل مرة أخرى إلى رهانك الأصلي.

من الواضح أن أكبر عيب في هذه الاستراتيجية في لعبة الروليت أنها محفوفة بالمخاطر لأنك بمجرد خسارتك ستفقد أرباحك بالكامل. لسوء الحظ، لكي يتقدم الشخص بشكل جيد فعلاً بإستخدام هذه الإستراتيحية، يجب عليه أن يُحقق أرباحًا كبيرة وسريعة ويُغادر قبل أن يخسر اول رهان له، وهو أمر صعب التنفيذ المقامرين الذين ليسوا ماهرين أو مُحترفين للغاية في لعبة روليت.