موجز نيوز

ارتفاع العملة الملكية الجنية الإسترليني للأعلى له في ثمانية أسابيع أمام الدولار الأمريكي في أولى جلسات الأسبوع

[real_title] ارتفعت العملة الملكية الجنيه الإسترليني خلال الجلسة الأمريكية لنشهد الأعلى لها منذ 31 من تموز/يوليو الماضي أمام الدولار الأمريكي وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الملكي البريطاني وعقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الاثنين عن الاقتصاد ا الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 03:22 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.60% إلى مستويات 1.3146 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3068 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له في ثمانية أسابيع عند 1.3157، بينما حقق الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3058.

 

هذا وقد تابعنا في وقت سابق اليوم أعرب رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي من أن خطتها لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "تشيكرز" هي البديل لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، موضحة أنها تعتقد أن بريطانيا سوف تحصل على اتفاق جديد من التفاوض مع الاتحاد وسوف يتم إحالته إلى البرلمان البريطاني.

 

كما حذرت ماي من كون عدم التوصل لاتفاق قد يؤدي لحالة من الإضرابات، مضيفة أن لا تريد أ، يشعر المصنعون أنهم عليهم العمل وفق قواعد كثيرة مختلفة، لكون ذلك سوف يعقد أمورهم وسوف يعني على الأرجح مغادرة العديد من الشركات للأراضي البريطانية.

 

ونود الإشارة لكون خطة تشيكرز التي تتبنها ماي تنص على الإبقاء على علاقات تجارية وثيقة مع الاتحاد الأوروبي وبريطانيا عقب خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي وإقامة منطقة تبادل حرة للمنتجات مع إنهاء حرية تنقل المواطنين الأوروبيين ورقابة محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي.

 

وفي المقابل، وجه عمدة مدينة لندن صديق خان انتقادات حادة لطريقة تعامل حكومة ماي مع مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي، داعياً الحكومة البريطانية لإجراء استفتاء ثاني على الخروج من عدمه لتجنب خيارين كلاهما سيء، إما التوصل لاتفاق لا يحقق الصالح البريطاني أو عدم التوصل لاتفاق.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن قراءة مؤشر نيويورك الصناعي والتي أظهرت تقلص الاتساع إلى ما قيمته 19.0 مقابل 25.6 في آب/أغسطس الماضي، أسوء من التوقعات التي أشارت لتقلص الاتساع إلى 23.2.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :