#المصري اليوم - مال - بتروجيت تحصل على شهادة موسوعة جينيس لتنفيذها مستودع تخزين خام بقياسات عالمية موجز نيوز

بتروجيت تحصل على شهادة موسوعة جينيس لتنفيذها مستودع تخزين خام بقياسات عالمية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كرّم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية شركة بتروجت الذراع التنفيذية لقطاع البترول لحصولها على شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية عن تنفيذها مستودع تخزين خام البترول بمنطقة رأس بدران، والذى سجل رقماً قياسياً في مجاله كأضخم مستودع تخزين بسقف عائم على مستوى العالم بسعة 175 ألف متر مكعب تعادل نحو 1ر1 مليون برميل زيت خام، فضلاً عن قيامها بتنفيذ المشروع بتقنيات وأساليب غير مسبوقة تعد الأولى والأكبر من نوعها في تنفيذ أعمال مستودعات التخزين عالمياً.
وأكد الملا أن دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية يعكس قدرة شركات قطاع البترول ومنها بتروجت على تنفيذ مشروعات ضخمة وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات العالمية.
وأوضح الوزير أن هذا المشروع يأتي ضمن المشروع القومي لإنشاء مستودعات البترول الخام لعدد 29 مستودعاً بعدد من المناطق بعدد من المناطق على مستوى الجمهورية والتي تتميز بسعات التخزين الكبيرة وسهولة التداول. وأضاف الملا أن ما تحقق يعد دافعا قوياً لبذل المزيد من الجهود لتدعيم مكانة شركات المشروعات البترولية المصرية لتكون واحدة من أهم الشركات العاملة إقليمياً ودوليا في مجالها خاصة أن تميز هذه الشركات هو أحد مقومات القوة والنجاح لصناعة البترول والغاز في مصر، مشيراً إلى أن خبرات بتروجت وإمكاناتها في تصنيع المهمات والمكونات اللازمة للمشروعات محلياً يؤهلها للتوسع في هذا المجال خلال الفترة المقبلة في ظل تدفق الاستثمارات العالمية بمنطقة شرق المتوسط.
ومن جانبه أوضح المهندس وليد لطفي رئيس بتروجت أن الشركة نجحت في تنفيذ مستودع التخزين بارتفاع قدره حوالي 83ر21 متر، والذي تم تصنيعه بمراكز بتروجت المتخصصة في التصنيع المحلى، كما يبلغ قطره 110 أمتار، ويزن أكثر من 3300 طن، وأشار إلى اتباع تقنية جديدة وغير مسبوقة في تنفيذ الأعمال الإنشائية بدلاً من التقنيات التقليدية بنظام السقف العائم المزدوج والمتحرك باستخدام 240 رافعا هيدروليكيا متصلة بنظام تحكم واحد مما نتج عنه تحقيق وفر كبير في تكلفة التنفيذ واختصار المدة الزمنية من خلال هذا الأسلوب الذي تم التخطيط له وتنفيذه بنجاح من خلال كوادر بتروجت ومراكز تصنيعها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى