#المصري اليوم - مال - تعرف على موقف البورصة بعد قرار البنك المركزي «المفاجئ» بتعديل مواعيد العمل موجز نيوز

تعرف على موقف البورصة بعد قرار البنك المركزي «المفاجئ» بتعديل مواعيد العمل

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أثار قرار البنك المركزي المفاجئ الجدل داخل اوساط المتعاملين في البورصة المصرية امس بعد إعلانه ان يوم الاحد المقبل، سيكون يوم عمل رسميا بقطاع البنوك بخلاف باقي المصالح الحكومية التي حصلت على اجازة عيد الاضحي لمدة اسبوع كامل يبدا من الاحد المقبل 18 يوليو وينتهي السبت التالي له ليكون اول يوم عمل رسمي بالجهات الحكومية الاحد 25 يوليو الجاري .

ولم تصدر إدارة البورصة المصرية أي بيان رسمي بشان موعد الاجازة التي سيحصل عليها المتعاملون في البورصة خصوصا فيما يتعلق بتعاملات يوم الاحد والذي اثار جدلا حول هل سيكون يوم عمل طبيعي ام لا.

وقال مصدر مطلع في ادارة البورصة لـ«المصري اليوم» إن ادارة البورصة بصدد إصدار بيان لتوضيح موقفها من العمل يوم الأحد عقب القرار المفاجئ من البنك المركزي باستمرار عمل القطاع المصرفي يوم الأحد المقبل السابق على اجازة عيد الاضحي.

واوضح المصدر ان الراي استقر بالاجماع داخل ادارة البورصة على ان يكون الاحد المقبل يوم عمل طبيعي يبدأ من الساعة الثامنة والنصف صباحا بالجلسة الاستكشافية على أن تبدا جلسة المتعاملين في العاشرة على ان ينتهي يوم العمل في الثانية والنصف ظهرا .

واشار المصدر ان اجازة البورصة ستكون لمدة 6 ايام تبدا من الاثنين وتنتهي السبت التالي عليه، على ان يكون اول يوم عمل الاحد الموافق 25 يوليو الجاري .

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسي «إيجى إكس 30» بنسبة 0.37 %، ليغلق عند مستوى 10562.69نقطة بينما ارتفعت باقي المؤشرات .

وحقق رأس المال السوقي أرباحا بلغت نحو 1.6 مليار جنيه ليغلق عند مستوي 679.6 مليار جنيه مقابل مستوى 678 مليار جنيه.

وارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة «إيجى إكس 70 متساوى الأوزان» بنسبة 2.20 % ليغلق عند مستوى 2475.39 نقطة. بينما ارتفع مؤشر «إيجى إكس 100 متساوى الأوزان»، بنسبة 1.48% ليغلق عند مستوى 3429.67 نقطة، كما ارتفع مؤشر تميز بنسبة 2.65% ليغلق عند مستوى 2964.23 نقطة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - قفزة فى تحويل الأموال منذ يناير 2021.. واتفاقية لبنك ناصر لصرف المعاشات إلكترونيا موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - تقرير: 53.6% من سكان العالم يستخدمون منصات التواصل الاجتماعى.. وارتفاع شعبية «تليجرام» موجز نيوز