#المصري اليوم - مال - قريبًا .. افتتاح المقر الدائم للغرف التجارية الأفريقية بالقاهرة موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - قريبًا .. افتتاح المقر الدائم للغرف التجارية الأفريقية بالقاهرة موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - قريبًا .. افتتاح المقر الدائم للغرف التجارية الأفريقية بالقاهرة موجز نيوز

قريبًا .. افتتاح المقر الدائم للغرف التجارية الأفريقية بالقاهرة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشف ابراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرفة التجارية المصرية، رئيس اتحاد الغرف الأفريقية للتجارة والصناعة والزراعة، عن أن الاتحاد بصدد افتتاح المكتب الدائم له بالقاهرة، كما تقرر إطلاق موقع إلكتروني جديد يعرض فرص الاستثمار والمشروعات المشتركة في إطار الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية بالقارة.

أشار «العربي» إلى أن الموقع الجديد سيعرض فرص تنمية التجارة البينية الأفريقية، في إطار تكاملي يتعدي مفهوم التجارة التقليدية، كما سيتم عرض فرص تنمية العمل المشترك وعرض دراسات المشروعات التكاملية وبنك معلومات للسوق الأفريقية، وفرص الاستثمار ذو الهوية الأفريقية من خلال استغلال المميزات النسبية لكل دولة للوصول الي مشروعات أفريقية قومية .

جاء ذلك علي هامش أعمال منتدي أفريقيا ( التكامل من أجل النمو ) والذي تنظمه هيئة الاستثمار برئاسة المستشار محمد عبد الوهاب والذي حضره ممثلو هيئات الاستثمار لـ٣٣ دولة أفريقية وممثل الجهات الحكومية وجهات التمويل الأفريقية.

وأشاد رئيس الاتحاد العام للغرف التجاريو بدور هيئة الاستثمار لتنظيم هذا المنتدي، معتبرها خطوة هامة علي طريق التواصل والتعاون الأفريقي والذي أصبح يشكل حاجة عاجلة لتنمية دول القارة ودعم وحدة دولها سياسيا واقتصادية.

وأكد «العربي» على أن حلم التكامل الأفريقي والذي سيخلق المناخ المناسب للنمو والاستقرار لدول القارة ليس مستحيلا ولا يتطلب سوى تكامل حقيقي يعتمد علي الميزات المتفردة لكل دولة أفريقية وتكامل تلك الميزات في منظومة موحدة تحقق مصالح جميع الأطراف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - السعودية تسعى لتنويع مواردها والتحول إلى مركز لوجيستى عالمى موجز نيوز