#المصري اليوم - مال - استعدادات لإنشاء مراكز لريادة الأعمال بالمحافظات دعمًا للاقتصاد (تفاصيل) موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - استعدادات لإنشاء مراكز لريادة الأعمال بالمحافظات دعمًا للاقتصاد (تفاصيل) موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - استعدادات لإنشاء مراكز لريادة الأعمال بالمحافظات دعمًا للاقتصاد (تفاصيل) موجز نيوز

استعدادات لإنشاء مراكز لريادة الأعمال بالمحافظات دعمًا للاقتصاد (تفاصيل)

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

يستعد الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع باقي الجهات المعنية، لإطلاق مشروع إنشاء مراكز لريادة الأعمال بالغرف التجارية بالمحافظات تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وجهاز تنمية المشروعات، ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية واتحاد الغرف العربية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

قال إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إنه هذا المشروع يعمل على توضيح مفاهيم ريادة الأعمال والابتكار بتعریف ودعم ريادة الأعمال، وعوامل ظهورها والمؤثرات عليها، وفوائدها وأهميتها في ضوء التوجهات العالمية نحو التركيز على الاقتصاد المعرفي وتعميق ثقافة العمل الحر.

وأضاف «العربي» أن مشروعات ريادة الأعمال تأتي لتأخذ أهمية كبيرة في دعم الاقتصاد المصري وزيادة قدرته التنافسية محليًا ودوليًا، مشيرًا إلى أن إقامة تلك المشروعات تساهم في زيادة فرص العمل، ورفع معدلات الطاقة الإنتاجية والتشغيلية للاقتصاد القومي، فضلًا عن أن انتشارها مفهوم ريادة الأعمال في المجتمع يؤدي إلى توليد روح المبادرة والابتكار والتنافس بين الشباب.

من جانبها، قالت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مصر تعتبر نموذج أول في هذا المشروع من خلال الغرف التجارية، وأنه مخطط أن تعمم هذه التجربة على باقي الدول العربية، وأنه يتم حاليًا إعداد الشباب الذين سيعملون بعد ذلك في مراكز ريادة الأعمال بحيث تكون هناك تهيئة لاستقبال رواد الأعمال من خلال مهارات التعامل والتعاون معاهم والتحديات التي قد تواجهم.

وكشفت «خليل» أن الهدف من المشروع إنشاء مراكز لرواد الأعمال في كافة المحافظات، وأن البداية ستكون بتجربة بثلاث محافظات في المنيا وسوهاج والبحيرة، ويتم حاليًا توضيح نظرة عامة عن النظام البيئي الخاص بريادة الأعمال في مصر، وأنه سيتم من خلال هذه المراكز إنشاء حاضنات لرواد الأعمال لتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها رواد الأعمال لتطوير أفكارهم، والوصول بها إلى مشروعات حقيقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى