#المصري اليوم - مال - خبير عقاري: «التعويم خفض سعر العقارات بالدولار» موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - خبير عقاري: «التعويم خفض سعر العقارات بالدولار» موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - خبير عقاري: «التعويم خفض سعر العقارات بالدولار» موجز نيوز

خبير عقاري: «التعويم خفض سعر العقارات بالدولار»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال الدكتور سيف الدين فرج أستاذ اقتصاديات العمران، إن قرار التعويم كان صائباً جداً وساهم في «خفض سعر العقارات بالدولار»، مضيفا: «كنت بتشتري سعر الوحدة بـ 10 آلاف دولار، دلوقتي تقدر تشتريها بـ 5 آلاف دولار»، مؤكدا تسبب ذلك في ترويج للسوق العقاري المصري و«بقى فيه تصدير للعقارات خارج مصر»، على حد قوله.

وأشاد «فرج» في حوار مع برنامج «رأي عام» مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، عبر فضائية TeN، مساء الثلاثاء، بقراري تخفيض الفوائد بالبنوك المصرية عقب التعويم، مضيفا: «أثر بالإيجاب الشديد في السوق المصرية وأعاد لها الانتعاش».

من جانبه، قال على الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إنه رغم محاولات الاقتصاديين بتوقع انهيار الدولار في مصر وأن يصل لسعر الـ 20 جنيه بسبب انخفاض الاحتياطي الأجنبي، وقلة الصادرات وغياب الاستثمارات الأجنبية، ولكن ما حدث فاجئهم.

وأضاف «تحويلات المصريين من الخارج نفعت مصر جداً، والصادرات الزراعية فرضت كلمتها على دول العالم وعملنا فائض ووزعنا للسوق العالمي وحافظنا على الأسعار بالسوق المحلي، وده سببه الإصلاحات المحلية في مصر».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - ترقب حذر بمستهل التعاملات .. سعر الذهب في السعودية السبت 24 يوليو 2021 موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - وزير المالية: قانون الإجراءات الضريبية الموحد نقلة تشريعية غير مسبوقة موجز نيوز