#المصري اليوم - مال - تثقيف مالى لـ٢٠ ألف طالب جامعى ببنك مصر موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - تثقيف مالى لـ٢٠ ألف طالب جامعى ببنك مصر موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - تثقيف مالى لـ٢٠ ألف طالب جامعى ببنك مصر موجز نيوز

تثقيف مالى لـ٢٠ ألف طالب جامعى ببنك مصر

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلن بنك مصر عن استمراره فى دعم نموذج النظام المصرفى المصرى Egyptian Banking System Model، للعام الثامن على التوالى.

وقال البنك فى بيان إن ذلك يأتى فى إطار حرصه على استمرار دوره فى تقديم التثقيف المالى لطلاب الجامعات والمدارس، وتأهيلهم لسوق العمل وذلك بالتعاون مع المعهد المصرفى المصرى. وخلال العام الدراسى الحالى بالبرنامج، تم تنفيذ النموذج بـ 15 مدرسة و9 جامعات، حيث تم توزيع المواد التثقيفية عن الشمول المالى والخدمات المصرفية والتواصل مع نحو 20 ألف طالب خلال العام الدراسى، بالإضافة إلى الزيارات التى تمت لبعض المدارس الثانوية والإعدادية. كما تم إجراء محاكاة للعمل بالفروع لحوالى 600 طالب من طلاب الجامعات بـ6 فروع ببنك مصر، وتم تبادل الأدوار ليقوم الطلاب بدور موظفى البنك وقام موظفو البنك بدور العملاء، بالإضافة إلى تقديم شرح واف عن منتجات البنك والمستندات المطلوب تقديمها للحصول على هذه المنتجات. وفى إطار البرنامج، أصدرت الفروع بطاقة ميزة/ والمحفظة الإلكترونية BM Wallet للطلاب الحضور وذلك بدون مصاريف، كما تم تنظيم 5 زيارات لمتحف طلعت حرب باشا بالمركز الرئيسى ببنك مصر لحوالى 150 طالبا من طلاب الجامعات، حيث تم عرض وشرح محتويات المتحف وتاريخ بنك مصر، وكذلك شرح واف للمنتجات والخدمات المصرفية التى يقدمها البنك، كما قام الطلبة بفتح حساب التوفير، إصدار بطاقة ميزة وإصدار المحفظة الإلكترونية BM Wallet، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وحرص البنك على عقد أكثر من 30 محاضرة تثقيفية عن الشمول المالى والمنتجات المصرفية المتنوعة التى يقدمها بنك مصر أون لاين لحوالى 900 طالب من طلاب الجامعات المشاركين بالنموذج المصرفى، قام بتقديمها محاضرون من إدارة الشمول المالى بالبنك المركزى المصرى والمعهد المصرفى المصرى وموظفى بنك مصر ذوى الخبرات المصرفية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى