#المصري اليوم - مال - «العليا للطروحات» تحسم مصير «إى فاينانس» هذا الشهر.. وتوقعات بإتمام العملية فى أكتوبر موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «العليا للطروحات» تحسم مصير «إى فاينانس» هذا الشهر.. وتوقعات بإتمام العملية فى أكتوبر موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «العليا للطروحات» تحسم مصير «إى فاينانس» هذا الشهر.. وتوقعات بإتمام العملية فى أكتوبر موجز نيوز

«العليا للطروحات» تحسم مصير «إى فاينانس» هذا الشهر.. وتوقعات بإتمام العملية فى أكتوبر

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

توقعت مصادر مطلعة طرح حصة تتراوح بين 10 و15% من رأسمال شركة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية بالبورصة خلال أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أن اللجنة الوزارية العليا للطروحات الحكومية تعكف حاليا على تحديد موعد الطرح بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية.

يأتى ذلك عقب انتهاء الشركة من إجراء عملية التقييم الشامل لأصولها- الدراسة الفنية للتعامل مع الطرح- وإرسالها إلى اللجنة المكلفة لمراجعتها، حيث كان من المقرر تحديد موعد الطرح يونيو الجارى، لكن من المنتظر وفقا للمصادر موافقة اللجنة العليا للطروحات وحسم النسبة المقرر طرحها خلال أسابيع، تمهيدا للتصديق عليها وإعلانها.

وقالت المصادر، التى طلبت عدم نشر أسمائها، إن النسبة التى سيتم طرحها لن تقل عن 10% ولن تزيد على 15%، وهو ما ستقرره اللجنة الحكومية قريبا بالتعاون مع مستشار الطرح، موضحة أن الشركة أنهت جميع إجراءاتها فى هذا الصدد.

وأشارت إلى ما سمته إجراءات مرتبطة بالطرح فى البورصة يجب حسمها، أبرزها زيادة رأسمال الشركة واستثماراتها وتوسعاتها المستقبلية بالسوق.

وحول مدى ملاءمة الطرح فى ظل الظروف المالية والاقتصادية التى تمر بها أسواق المال المحلية والإقليمية والعالمية، لاسيما فى ظل استمرار جائحة كورونا، أكدت المصادر أن الحكومة تعول على طرح شركة- مال عام- كبيرة تعمل فى مجال التكنولوجيا المالية والرقمية فى البورصة، وتستهدف منه جذب مستثمرين جدد للبورصة المصرية.

وتابعت أن إنشاء شركات تابعة لمجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية بالسوق المحلية خلال الفترة الأخيرة، يهدف إلى التوسع فى الأنشطة المختلفة وكذا استمرار التعاقدات مع العديد من الجهات الحكومية والوزارات، حيث أصبحت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس» إحدى الشركات التابعة، فضلا عن شركات أخرى منها ما تم إنشاؤه مؤخرا لتشغيل تكنولوجيا الحلول الضريبية «اى تاكس».

وحسب المصادر، لن يتم الترويج لطرح «إى فاينانس» بالبورصة إلا بعد إصدار موافقات نهائية من الجهات المعنية، خاصة فى ظل إقبال من صناديق استثمار خارجية على عمليات الاكتتاب، لكنها لم تذكر بشكل واضح القيمة المتوقعة للطرح.

فى سياق متصل بدأت شركة إى فاينانس مؤخرا إجراءات تأسيس شركة جديدة فى مجال تقديم خدمات الاتصالات تسمى enable للجهات الحكومية والقطاع الخاص يتولى إدارتها أحمد دخانه. وذكرت المصادر أن رأسمال الشركة يبلغ 150 مليون جنيه تساهم شركة إى فاينانس بحصة 85% من رأسمالها، علاوة على حصة أخرى لجهة حكومية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى