#المصري اليوم - مال - برنت يتراجع ويسجل 66.8 دولار للبرميل تسليم يوليو موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - برنت يتراجع ويسجل 66.8 دولار للبرميل تسليم يوليو موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - برنت يتراجع ويسجل 66.8 دولار للبرميل تسليم يوليو موجز نيوز

برنت يتراجع ويسجل 66.8 دولار للبرميل تسليم يوليو

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تراجعت اسعار البترول في مستهل التعاملات اليوم حيث انخفض سعر العقود الآجلة لأسعار خام "برنت" تسليم يوليو المقبل بنسبة 0.27% لتتداول عند 66.82 دولار للبرميل بعد ان اختتم الخام امس تعاملاته عن مستوي 67 دولار للبرميل .
وتترقب اسواق البترول اداء الاقتصاد الامريكي عقب حل ازمة خط الانابيب الرئيسي و الذي تعرض لهجوم الكتروني ادي الي تعطل امدادات المواد البترولية الي ولايات الساحل الشمالي ما ادي الي التزاحم علي محطات تموين الوقود ما احدث ازمة في هذه الولايات .

كما ساهمت تفاقم ازمة كورونا في الهند مؤخرا في اثارة القلق فيما يتعلق بمدي تاثيرها علي اسعار البترول العالمي حيث انها ثالث أكبر مستورد للبترول عالميا بعد كل من امريكا و الصين .
ويترقب المستثمرين حالياً من قبل الاقتصاد الأمريكي الكشف عن قراءة مؤشر مبيعات التجزئة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة والتي قد تعكس تباطؤ النمو إلى 1.0% مقابل 9.8% في مارس الماضي، كما قد تظهر القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته تباطؤ النمو إلى 0.5% مقابل 8.4% في مارس.
وقد أظهر تقرير معلومات الطاقة الأمريكية لمخزونات البترول في الاسبوع الماضي تراجع العجز إلى بنحو 0.4 مليون برميل مقابل 8.0 مليون برميل في بيانات الاسبوع السابق عليه ، بخلاف التوقعات التي أشارت إلى عجز 2.1 مليون برميل، لنشهد تراجع المخزونات إلى 484.7 مليون برميل، لتعد المخزونات 2% أقل من متوسط الخمسة أعوام الماضية لمثل هذا الوقت من العام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى