#المصري اليوم - مال - توقعات زيادة الطلب ترفع سعر برنت لـ 68.8 دولار للبرميل موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - توقعات زيادة الطلب ترفع سعر برنت لـ 68.8 دولار للبرميل موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - توقعات زيادة الطلب ترفع سعر برنت لـ 68.8 دولار للبرميل موجز نيوز

توقعات زيادة الطلب ترفع سعر برنت لـ 68.8 دولار للبرميل

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

ارتفعت أسعار البترول في السوق العالمي اليوم حيث ارتفعت اسعار خام برنت لتصل إلى 68.86 دولار للبرميل كما ارتفعت اسعار العقود الاجلة لخام غرب تكساس ليصل إلى 65.5 دولار للبرميل .

وساهمت عدة عوامل في ارتفاع اسعار البترول اليوم منها الاعلان عن تراجع مخزونات الخام الأمريكي وكذا توقعات اوبك بزيادة الطلب على البترول عالميا خلال الفترة الماضية وسط مؤشرات التعافي من كورونا .

وكانت اوبك أعلنت في وقت سابقع عن توقعاتها بتعافي معدل الطلب خاصة مع بداية اتجاه اقتصاد كبريات الدول وهم الصين وامريكا إلى الارتفاع والتعافي بعد المرور من جائحة كورونا حيث بدأت معدلات الاصابات في الدولتين في التراجع بصورة واضحة .

وقالت أوبك إنها تتوقع زيادة الطلب 5.95 مليون برميل يوميا هذا العام دون تغيير عن توقعاتها الشهر الماضي. ومع ذلك، ولكن مع انتشار الفيروس في الهند وظهور سلاسلة جديدة تبدو انها اكثر شراسة خفضت اوبل من توقعاتها للطلب الربع الثاني من العام 2021 بمعدل نحو 300 ألف برميل يوميا .

قالت وكالة الطاقة الدولية، إن التقدم على صعيد التطعيم بلقاحات كورونا عالميا يعني أن وتيرة التعافي الاقتصادي العالمي والطلب على النفط ستتجاوز إنتاج كبار المنتجين.

وقالت الوكالة تقريرها الشهري "النمو المتوقع للمعروض خلال ما تبقى من العام الجاري لا يقترب بأي حال من الأحوال من الاتساق مع توقعاتنا لطلب أقوى بكثير بعد الربع الثاني"، وذلك في إشارة إلى زيادة الضخ من دول أوبك+.

وأضافت "لكن أزمة فيروس كورونا في الهند تذكير بأن توقعات الطلب على النفط تكتنفها حالة من الضبابية. ولحين السيطرة على الجائحة، من المرجح أن يستمر تقلب أسواق النفط".

كما خفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الثلاثاء من توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2021 بمقدار 80 ألف برميل يوميا ليص إلى 5.42 مليون برميل يوميا.

وفي تقرير شهري، رفعت وكالة الطاقة الامريكية من توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط للعام 2022 بمقدار 80 ألف برميل يوميا إلى 3.73 مليون برميل يوميا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - أوراسكوم للتنمية تطلق 400 فيلا جديدة بمدينة «O West» باستثمارات 3 مليارات جنيه موجز نيوز