#المصري اليوم - مال - عقد 3 ندوات أسبوعيًا.. «عبدالقادر»: تواصل دائم مع مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق الوعي الضريبي موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - عقد 3 ندوات أسبوعيًا.. «عبدالقادر»: تواصل دائم مع مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق الوعي الضريبي موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - عقد 3 ندوات أسبوعيًا.. «عبدالقادر»: تواصل دائم مع مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق الوعي الضريبي موجز نيوز

عقد 3 ندوات أسبوعيًا.. «عبدالقادر»: تواصل دائم مع مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق الوعي الضريبي

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب، الأحد، تواصل المصلحة الدائم مع مؤسسات المجتمع الضريبي والمدني لتحقيق الوعي الضريبي على نطاق واسع.

وأكد «عبدالقادر» خلال ورشة عمل حول منظومة الفاتورة الإلكترونية، الأحد، عبرالفيديو كونفرانس بالتعاون مع جمعية الضرائب المصرية، أهمية دور المحاسبين والمراجعين القانونيين في نجاح المصلحة في استكمال مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها حاليا، لافتًا إلى التنسيق والتعاون بين المصلحة وجمعية الضرائب المصرية في التوعية بأهم المستجدات الضريبية.

وأوضح أن المصلحة تقدر جهود ودور جمعية الضرائب المصرية في نشر الثقافة والوعي الضريبي في المجتمع، من خلال الأنشطة المختلفة التي تقوم بها ومنها الندوات وورش العمل، مشيدًا بالدور الذي تقوم به الجمعية في إتاحة الفرص لأعضائها لمناقشة المستجدات الضريبية وخاصة التشريعية منها مثل مناقشة قانون الإجراءات الضريبية الموحد وتعديلات ضريبة القيمة المضافة، وكذلك تنظيم ورش عمل حول منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة، ومنظومة الفاتورة الإلكترونية والتى تمثل أحد أهم مشروعات التطويروالميكنة التي تشهدها المصلحة.

وأضاف أن مصلحة الضرائب تعقد بشكل مستمر 3 ندوات أسبوعيًا «أون لاين» حول مختلف الموضوعات الضريبية ويتم الإعلان عن مواعيد وموضوعات تلك الندوات وورش العمل من خلال صفحة الفيسبوك الرسمية للمصلحة.

من جانبه، أكد ياسر محارم، أمين عام جمعية الضرائب المصرية، أهمية توعية المجتمع الضريبى بأهمية المنظومة الإلكترونية بالكامل وميكنة المصلحة لاسيما الفاتورة الإلكترونية والتي بدأ تطبيقها على ممولى مركزكبارالممولين على 3 مراحل تنتهى آخر مرحلة منها في 15 مايو الحالي، لافتًا إلى أن المجتمع الضريبي وعلى رأسه جمعية الضرائب المصرية يحتاج لهذا التواصل الفعال ليكون هناك جسرتواصل كامل مع الممولين لشرح هذه المنظومة الضريبية.

وأوضح «محارم» أنه يجب أن يكون لدى المجتمع الضريبى رؤية مستقبلية لطريقة العمل بمصلحة الضرائب، وذلك لمساعدتها قائلًا إننا يمكن استخدامنا كجسرتواصل، موضحًا أن المنظومة الضريبية تتكون من ثلاثة أضلاع تتضمن وزارة المالية، مصلحة الضرائب، والمستشارين الضريبيين والمحاسبين القانونيين والذين يعدون جسرالتواصل بين المنظومة الضريبية ومصلحة الضرائب وبين الممولين.

وأشار الدكتورعبدالرسول عبدالهادى، أستاذ المحاسبة والضرائب وعضومجلس إدارة الجمعية إلى أهمية الندوة لرفع درجة الوعي عند المحاسبين والممولين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأوضح محمد كشك، مديرالفحص بمركز كبار الممولين أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الالكترونية سواء من خلال مكتب الدعم الفني بمركزكبارالممولين أوالزيارات الميدانية ومن خلال مركزالاتصالات المتكامل على رقم 16395 أو من خلال البريد الإلكتروني eInvoice@eta.gov.eg، هذا بالإضافة إلى توفير المصلحة لكل المعلومات والبيانات الخاصة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال الدخول على هذا الرابط على موقع المصلحة الإلكتروني https://www.incometax.gov.eg/e-Invoicing.php

وأشار الدكتور محسن الجيار، مديرإدارة مساعدة المسجلين بمنطقة غرب القناة إلى أن إجمالي عدد الشركات التي قامت برفع الوثائق الإلكترونية على بيئة التشغيل الفعلى من المرحلتين الأولى والثانية لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بلغ ما يقرب من ٥٠٠ شركة، وعدد الوثائق الالكترونية (فواتير- اشعارات دائن- إشعارات مدين) التي تم معالجتها من خلال المنظومة أكثرمن ٦ مليون وثيقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - أوراسكوم للتنمية تطلق 400 فيلا جديدة بمدينة «O West» باستثمارات 3 مليارات جنيه موجز نيوز