#المصري اليوم - مال - البترول : خطة طوارئ لتغطية الاحتياجات من الوقود واسطوانات البوتجاز خلال عيد الفطر موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - البترول : خطة طوارئ لتغطية الاحتياجات من الوقود واسطوانات البوتجاز خلال عيد الفطر موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - البترول : خطة طوارئ لتغطية الاحتياجات من الوقود واسطوانات البوتجاز خلال عيد الفطر موجز نيوز

البترول : خطة طوارئ لتغطية الاحتياجات من الوقود واسطوانات البوتجاز خلال عيد الفطر

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الأحد، اجتماعًا لمراجعة الاستعدادات الخاصة بمنظومة تداول وتوزيع المنتجات البترولية بالسوق المحلي خلال فترة عيد الفطر المبارك، والاطمئنان على الاجراءات المتخذة من شركات تسويق وتوزيع ونقل المنتجات البترولية للتعامل مع احتياجات الاستهلاك الموسمي للوقود المرتبط بتلك الفترة.

حضر الاجتماع المهندس عابد عزالرجال، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، ونائبه لنقل وتوزيع المنتجات البترولية المهندس مجدي توفيق، والمهندس محمود ناجي، معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية، إضافة إلى رؤساء شركات التعاون للبترول ومصر للبترول والنيل لتسويق البترول وبتروجاس وبوتاجاسكو والسهام البترولية.

وشدد المهندس طارق الملا خلال الاجتماع على أهمية الاستعداد الكامل لجميع مستودعات تخزين وشحن وتداول الوقود ومصانع تعبئة اسطوانات البوتاجاز وكذلك محطات ومنافذ البيع للمستهلك النهائي وانتظام العمل بها من خلال الورديات على مدار اليوم، كما اطمئن على توافر الأرصدة من المنتجات البترولية وانتظام حركة توزيعها للسوق المحلى بالمعدلات المطلوبة وفق خطة التوزيع التي تراعي التغيرات في معدلات الاستهلاك المرتبطة بالمناسبات أو في بعض المناطق الجغرافية.

وتابع الملا إجراءات منظومة تأمين منتج البوتاجاز للسوق المحلى خلال تلك الفترة، وتم استعراض موقف أرصدة البوتاجاز وموقف العمل بالمصانع حيث شدد الملا في هذا الإطار على انتظام عمل مصانع تعبئة البوتاجاز وعمل المستودعات لتوفير احتياجات المواطنين.

وفي إطار جهود تطوير منظومة شحن وتداول البوتاجاز والحفاظ على المنتج وزيادة درجات الامان فقد قاربت شركة بتروجاس على الانتهاء من تطبيق منظومة جديدة تسهم في منع أي فاقد خلال عملية شحن المقطورات الصهريجية بمنتج البوتاجاز في مناطق الشحن وذلك من خلال تركيب وصلات الربط السريعة quick coupling.

واطلع الملا خلال الاجتماع على استعدادات اسطول نقل المنتجات البترولية وجاهزيته للتعامل مع الاحتياجات الطارئة في مناطق الاستهلاك على مستوى الجمهورية، كما أكد أهمية المتابعة المتواصلة لعمليات التوزيع من خلال غرف العمليات بهيئة البترول وشركات التوزيع والاستعداد والجاهزية بتطبيق خطط الطوارئ اللازمة لمواجهة أي متغيرات.

وتم خلال الاجتماع، استعراض بعض الآليات والحلول التكنولوجية التي تم الاستعانة بها لضمان كفاءة متابعة ورقابة عمليات التوزيع وموقف الارصدة من المنتجات، والتي تشمل الآلية الذكية لرصد ومراقبة أرصدة البنزين والسولار بالمحطات ATG وتقنية التتبع GPS، كما اطلع الملا ايضا على الانتهاء من تطبيق منظومة تكنولوجية جديدة (sign price) وربطها بالمحطات والتي تقوم بإدخال أي تغيرات آليًا في أسعار المنتجات البترولية لكل المحطات ومنافذ التوزيع المرتبطة بالمنظومة في إطار آلية التسعير التلقائي للمنتجات البترولية كل ٣ شهور.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - في ندوة عن العلاقات المصرية الأفريقية بعد ثورة يونيو: «ليست على المستوى المطلوب» موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - أوراسكوم للتنمية تطلق 400 فيلا جديدة بمدينة «O West» باستثمارات 3 مليارات جنيه موجز نيوز