#المصري اليوم - مال - ارتفاع مفاجئ في سعر الذهب لم يصل له من قبل.. وقرار يضرب المبيعات موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - ارتفاع مفاجئ في سعر الذهب لم يصل له من قبل.. وقرار يضرب المبيعات موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - ارتفاع مفاجئ في سعر الذهب لم يصل له من قبل.. وقرار يضرب المبيعات موجز نيوز

ارتفاع مفاجئ في سعر الذهب لم يصل له من قبل.. وقرار يضرب المبيعات

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

ارتفعت أسعار الذهب فجاة اليوم مع زيادة الأسعار العالمية في البورصات العالمية، وحقق سعر الذهب مستوى جديد من الأسعار لم يصل له من قبل، حيث ظلت الأسعار مستقرة خلال الفترة الماضية والتي كانت تعكس مستويات الأسعار العالمية .

وحقق السوق المحلي زيادة في سعر الذهب مفاجئة بواقع 5 جنيهات للجرام اليوم الجمعة 7 مايو 2021 بعد زيادة الأسعار العالمية في البورصات الدولية، فيما تشير التحليلات إلى ان هناك ارتباط وثيق بين معدلات الطلب وحجم المعروض وأنهم أهم العوامل المؤثرة في زيادة أو تراجع الأسعار .

ويقول نادي نجيب عضو شعبة تجار الذهب إن هناك زيادة في الأسعار العالمية مدفوعة بتراجع المعروض من الذهب في السوق، ولكن الزيادة في أسعار الذهب كانت بمستويات كبيرة حيث كسر سعر الذهب العالمي حاجز الـ 1800 دولار لأول مرة منذ فترة طويلة.

اسعار الذهب اليوم الجمعة 7 مايو 2021 :

سجل سعر الذهب عيار 21: 790 جنيها للجرام .

سعر الذهب عيار 18: 677 جنيها للجرام .

سعر الذهب عيار 24: 903 جنيها للجرام .

سعر الجنيه الذهب 6340 جنيها .

اسباب ارتفاع سعر الذهب اليوم عالميا ومحليا :

اكد خبراء الذهب ان العرض والطلب هما اهم مؤثرين في مستويات سعر الذهب عالميا بالاضافة إلى تحركات اسعار الفائدة الامريكية، وبالنسبة لفترة الحالية كان هناك مؤشرات على زيادة الطلب خاصة من جانب العالم العربي في اطار الاحتفال بعيد الفطر وتكون عادة فرصة لمضاربي الذهب لشراء كميات من الذهب في وقت سابق مع توقعات اتجاه الاسعار للزيادة وبالتالي تحقيق ارباح كبيرة .

وكانت أسعار الذهب العالمية تدور في مستويات ما بين 1770 و1780 دولار للأونصة ولكن خلال الأيام القليلة الماضية تجاوزت الأونصة معدل الـ 1800 دولار، وبلغ سعر الذهب العالمي اليوم 1821 دولار للأونصة .

هل تشهد أسواق الذهب نشاط في المبيعات؟ :

ارتفعت امال التجار منذ بداية شهر رمضان في تحقيق نسبة كبيرة من المبيعات مع قرب عيد الاضحي المبارك والذي يصاحبه دائما الاحتفالات والمناسبات التي ترتبط بتقديم وشراء الهذايا من القطع الذهبية، وعادة ما تشهد المبيعات نشاط لا يقل عن نحو 30 % بحسب تقديرات التجار كل عام بالتزامن مع الاحتفالات والاعياد ولكن كانت هناك مفاجاة غير متوقعة يبد من الصعب ان تتحقق هذه الامنيات معها في زيادة المبيعات .

قرار مفاجئ يضرب سوق المبيعات :

جاء قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتطبيق مواعيد جديدة لاغلاقات المحلات بداية من امس الخميس ليقضي على امال التجار في زيادة المبيعات خلال الاسبوع الاخير من شهر رمضان وهو الاسبوع السابق عن عيد الفطر .

ويقول نادي نجيب عضو شعبة تجار الذهب ان مبيعات الاعياد عادة تكون تعويض عن فترة الركود الكبيرة التي يشهدها شهر رمضان، موضحا ان انشغال الاسرة المصرية بطلبات رمضان تقلل من فرصة شراء الذهب ولكن يكون هناك عادة نشاط في المبيعات ملحوظ في الاسبوع الاخير من رمضان وقبل حلول عيد الفطر .

وترتبط الاعياد بالاحتفالات والمناسبات السعيدة التي تصاحبها شراء القطع الذهبية بحسب نادي نجيب، ولكن خلال العام الحالي ورمضان 2021 جاء القرار الحكومي الخاص باغلاق المحلات ليقضي على هذه الامال تماما. وقال: ان فترة النهار تكون درجات الحرارة مرتفعة بصورة كبيرة بالاضافة إلى انشغال من يرغب في الشراء بتوقيت العمل وتتبقي الفرصة الاكبر في الوقت التالي للافطار، ولكن مع قرار اغلاق المحلات بداية من الساعة التاسعة مساءا لم يعد هناك فرصة مناسبة لشراء الذهب وبالتالي لم يعد هناك فرصة لزيادة المبيعات وتعويض الركود الذي شهده السوق في شهر رمضان .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى