#المصري اليوم - مال - سعر الحديد و الأسمنت اليوم الخميس 6 مايو 2021 موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - سعر الحديد و الأسمنت اليوم الخميس 6 مايو 2021 موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - سعر الحديد و الأسمنت اليوم الخميس 6 مايو 2021 موجز نيوز

سعر الحديد و الأسمنت اليوم الخميس 6 مايو 2021

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تقدم «المصري اليوم» خدمة تطورات سعر الحديد والأسمنت خلال تعاملات اليوم الخميس 6 مايو 2021، حيث تتأثر الأسعار صعودًا وهبوطًا بعدة عوامل تتضمن حجم الإنتاج والمعروض في السوق وما يقابله في الطلب على الجانب الآخر، كما أن أسعار الطاقة تعد أحد العوامل الأساسية المؤثرة في تحديد سعر هذه المنتجات، حيث إنها صناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، وكان أقل سعر في طن الحديد ما بين 13 ألفا و700جنيه.

وانتهت مصانع الحديد من إعلان أسعارها الجديدة بداية من مايو الجاري والتي شهدت زيادة، حيث شهد سوق الحديد إعلان عدد من مصانع الحديد والشركات زيادات مفاجئة في أسعار طن الحديد، مبررة الارتفاع بزيادة أسعار السوق العالمي.

وقاد حديد عز الإعلان عن زيادة الاسعار في المصانع حيث أعلن اليوم حديد عز عن زيادة أسعار طن الحديد بواقع 150 جنيها للطن، وأبلغ حديد عز الوكلاء بالزيادة في الاسعار بداية من مايو، وبعد إعلان الزيادة فهذا يعني أن يصل سعر طن حديد عز إلى 13800 جنيها للطن تسليم أرض المصنع ليزيد سعر الطن إلى ان يصل للمستهلك ويصل لنحو 14100 جنيها للطن.

وبعد إعلان عز عن زيادة أسعاره تبعه إعلان شركة حديد المصريين عن زيادة الأسعار بواقع 150 جنيها للطن ليصل سعر الطن بداية من مايو أيضا إلى 13700 جنيها تسليم ارض المصنع ايضا.

وكانت أعلنت شركة حديد عز للصلب قبل عدة أيام عن زيادة في أسعار المسطحات «الصاج» بنحو 1750 جنيهًا للطن، على أن يتم التطبيق في أول مايو المقبل موضحة أن الزيادة ترجع ارتفاع الأسعار العالمية للخام.

وانتقد تجار الحديد زيادة الاسعار في الوقت الحالي خاصة أن السوق يعاني من تراجع معدلات البيع ولم يكن هناك حاجة إلى زيادة الاسعار في ظل التباطؤ الحالي في الطلب على الحديد. من جانب آخر توقع البعض نشاط الاسواق خلال الفترة المقبلة وزيادة الطلب علي الحديد بعد طرح شروط البناء الجديدة في عدد من المدن ما يدفع مستثمري العقارات إلى تنشيط أعمالهم مجددا بعد توقف دام عدة أشهر.

وتشير التقديرات إلى وجود هدوء حالي في حركة البناء والتشييد وهو ما يرجع إلى عدة عوامل منها شهر رمضان والذي تتراجع فيه معدلات التشييد بصفة عامة وان كان هناك امال بانتعاش المبيعات مع بدء تطبيع اشتراطات البناء الجديدة في عدد من المدن.

أسعار الحديد خلال تعاملات اليوم الخميس 6 مايو 2021:

سعر طن حديد عز 13800- تسليم أرض المصنع حيث من المتوقع أن تزيد التكلفة بنحو 300 جنيها للطن إلى أن تصل للمستهلك

سعر طن حديد بشاي 13700

سعر طن حديد المصريين 13700

أسعار الأسمنت في السوق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس 6 مايو 2021:

سعر طن أسمنت لافارج 980 جنيها

سعر طن اسمنت السويدي 910 جنيهات

سعر طن أسمنت السويس 900 جنيه

سعر طن أسمنت مصر بني سويف 890 جنيها.

ويسيطر الهدوء على عمليات التشييد والبناء حاليا خاصة خلال شهر رمضان حيث تتباطأ عمليات البناء نظرا لصيام ساعات النهار، فيما يرى خبراء أن سوق العقارات ستشهد طفرة خلال الفترة القليلة المقبلة خاصة مع المبادرات التي أطلقتها الدولة بهدف تيسير إجراءات الحصول على وحدات سكنية تناسب كل المستويات وكان آخرها المبادرة الخاصة بالتمويل العقاري بفائدة لا تتجاوز 3%.

في سياق متصل، كشفت بيانات المجلس التصديري لمواد البناء عن زيادة معدل الصادارت من الأسمنت خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، لتصل لنحو 36 مليون دولار مقابل 26 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، واستحوذت 7 دول على نحو 86 % من الصادرات خلال تلك الفترة، حيث تصدرت ليبيا قائمة هذه الدول و26 % من إجمالي الصادرات، وبلغت قيمتها 9.3 مليون دولار، بينما استحوذت كينيا على 20 % من الصادرات بقيمة 7.1 مليون دولار، بينما جاءت السودان في المرتبة الثالثة وبلغت نسبتها 19.7 % من اجمالي الصادرات بقيمة 7.1 مليون دولار ،ثم غانا بنحو 7.26 % بقيمة 2.61 مليون دولار،

على الجانب الآخر، أوضحت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية في تقريرها الصادر عن أداء موانيها التابعة خلال عام 2020، أن تصدير الأسمنت المعبأ لغرب إفريقيا لأول مرة من الأرصفة الجديدة ساهم في زيادة إيرادات التحصيل بنسبة 15 % وحركة التداول بنسبة 18،5% وزيادة حركة الشاحنات بنسبة 38،1% وارتفاع حمولات سفن الحاويات بنسبة 11،6% مقارنه بالعام قبل الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى