#المصري اليوم - مال - جماعات الضغط من المحافظين تصف إصلاح الضرائب الأمريكية بالمخز موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - جماعات الضغط من المحافظين تصف إصلاح الضرائب الأمريكية بالمخز موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - جماعات الضغط من المحافظين تصف إصلاح الضرائب الأمريكية بالمخز موجز نيوز

جماعات الضغط من المحافظين تصف إصلاح الضرائب الأمريكية بالمخز

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» عن عدم صحة إدعاءات دوائر من جماعات الضغط من المحافظين ومؤسسات الأعمال، بأن خطة بايدن للإصلاح الضريبى شائنة وتعوق النمو، وأنها غير ترفع الضرائب إلى معدلات غير مسبوقة منذ عشرينيات القرن الماضى.

وأكدت الصحيفة أنه إذا تم تمرير حزمة زيادات بايدن الضريبية بكاملها، على الشركات وعلى الاستثمار، وعلى ضرائب دخل ذوى الدخل المرتفع، فإن الضرائب ستكون في النهاية ـقل بكثير مما كانت عليه في الأربعينات والخمسينات، وأقل إلى حد ما من الضرائب في التسعينات، حسبما أوضحت ذلك دراسة أكاديمية بجامعة كاليفورنيا.

وكشفت أن معدل الضريبة الفيدرالي على من دخلهم 28 مليون دولار سنويا، وأعلى وهم واحد من مائة في المائة من السكان، ومن دخلهم ١.٤ مليون دولار في المتوسط، وهم واحد بالمائة من السكان، يوضح أن الأغنياء في أمريكا لا يدفعون ما يجب أن بدفعونه من ضرائب بل أن ضريبة الشركات تمثل حاليا ربع الحصيلة، أي نصف ما كانت عليه في الخمسينات والستينات.

وأكدت الصحيفة أيضا أن النمو لا يرتبط بمعدلات الضريبة على الأثرياء وأن أرقام النمو في التسعينات تثبت ذلك.

وأشارت إلى أن إصلاحات بايدن الضريبية متواضعة في النهاية، لكن لا مناص عنها، لتمويل التعليم كما قال بايدن في لقاء تعريفى بخطته الضرييبة في فرجينيا اول امس، حتى يتم تخريج أمريكيين لديهم مهارات عالية ويستطيعون أن يجدوا وظائف جيدة أو يخلقوها ويزيدوا من قوة أمريكا. الخطة لم تعرض بعد على الكونجرس ومجلس الشيوخ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى