#المصري اليوم - مال - لماذا لم تشمل زيادة أسعار البنزين السولار ؟ ..خبير يجيب موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - لماذا لم تشمل زيادة أسعار البنزين السولار ؟ ..خبير يجيب موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - لماذا لم تشمل زيادة أسعار البنزين السولار ؟ ..خبير يجيب موجز نيوز

لماذا لم تشمل زيادة أسعار البنزين السولار ؟ ..خبير يجيب

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

رغم الإعلان عن زيادة اسعار البنزين بكافة أنواعه بداية من اليوم ولمدة 3 أشهر مقبلة، إلا أن قرار لجنة التسعير التلقائي لم يشمل سعر السولار بأي تعديل .

وقد حافظت اللجنة في قرارها على نفس أسعار السولار كما هي من يناير الماضي حيث بلغ سعر السولار 6.75 جنيها للتر، بينما بقي سعر المازوت للقطاع الصناعي عند نفس اسعاره وهي 3900 جنيها للطن .

ولكن ما هي أسباب إبقاء اللجنة على أسعار السولار، وأجاب الدكتور تامر أبوبكر رئيس غرفة صناعة البترول: «إن أي زيادة في اسعار السولار ستؤثر على زيادة سعر المنتجات وكذا تكاليف نقل الانتاج والمواطنين».

واوضح أن الحفاظ على أسعار السولار دون زيادة سيضمن عدم تغيير أسعار السلع والمنتجات خاصة أنه لا يوجد أي مبرر لزيادة الأسعار مع الحفاظ على سعري السولار والمازوت .

وقد قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى في اجتماعها تعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلى وذلك للربع ابريل/يونيه2021 حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة العاشرة صباح امس الجمعة لتصبح 6،50 جنيه للتر البنزين 80 بدلا من 6.25 جنيه للتر بلغ و7،75 جنيه للتر البنزين 92 بدلا من 7.50 جنيه للتر و8،75 جنيه للتر البنزين 95 بدلا من 8.50 جنيها .

وقررت اللجنة تثبيت سعر بيع السولار عند 75ر6 جنيه للتر بدون تعديل وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعى عند 3900 جنيه للطن

واستعـرضت اللجنة متوسطات أسعار خام برنـت في السوق العالمى وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفتـرة يناير/ مارس 2021، واللذين يعتبرا أهم مؤثرين ومحددين لتكلفة اتاحة وبيع المنتجات البترولية وجاءت توصيات اللجنة في ضوء الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها العالم نتيجة تداعيات جائحة كورونا .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى