#المصري اليوم - مال - رئيس برلمان ألمانيا يحذر من أزمة ديون عالمية موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - رئيس برلمان ألمانيا يحذر من أزمة ديون عالمية موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - رئيس برلمان ألمانيا يحذر من أزمة ديون عالمية موجز نيوز

رئيس برلمان ألمانيا يحذر من أزمة ديون عالمية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حذر رئيس البرلمان الألماني، وولفجانج شوبيله، من جائحة ديون يمكن أن تهدد العالم في الفترة المقبلة وقال في مقال نشره موقع «بروجكت سنديكيت»، غير الربحى، والمتخصص في التعليقات السياسية والاقتصادية عالية الجودة، إن احتمال التعافي من أزمة كورونا يجعل الأمر أكثر إلحاحًا للحصول على رؤية ثابتة عن كيفية تخفيف عبء الدين العام بمجرد التغلب على الفيروس، ويجب على كل دولة أن تعمل على نفسها وأن تسعى جاهدة للحفاظ على انضباط الميزاني.


وقال «شوبيله»، الذي عمل وزيرا للمالية والداخلية، إن التاريخ المالي الألماني، سيسجل، ولأول مرة، زيادة الدين العام الجديد بمعدل يزيد عن 10.000 يورو (11900 دولار) في الثانية، أي أسرع مما كان عليه خلال الأزمة المالية العالمية 2007-2009، عندما كانت هناك حاجة إلى حجم ضخم من الإقراض الصافى، وأضاف أن التسارع الهائل للديون، في ألمانيا وفي البلدان حول العالم، الثمن الذي يتم دفعه لدرء العواقب الاقتصادية الجائحة.

وأضاف، أنه في البوندستاج الألماني، أصبحت العواقب المالية للوباء مصدر قلق مركزي، حيث غذت حزمة الإنقاذ / التحفيز الألمانية الضخمة البالغة 1.3 تريليون يورو نقاشًا طويل الأمد بالفعل حول استدامة ديون البلاد، معتبرا أن السؤال الرئيسي هو ما إذا كان بإمكان والمجتمع الاستمرار في تحمل العبء المتزايد وإلى متى؟ موضحا أن التقييمات التفصيلية تقدم سببًا للأمل في أن تكون ألمانيا مستعدة جيدًا. لقد اتبعنا طريق الاستدامة، والتزمنا بقواعد ميثاق الاستقرار والنمو لمعاهدة ماستريخت، وخفضنا ديوننا إلى أقل من 60٪ من الناتج المحلي الإجمالي قبل انتشار الجائحة.


تابع: «منحت إجراءات التعزيز التي جرت على مدار الـ 12 عامًا الماضية لألمانيا، بعض المرونة المالية التي يمكن استخدامها الآن في الأزمة»، ملوحا بأن الخبير الاقتصادي في جامعة هارفارد كينيث روجوف، كبير الاقتصاديين السابق في صندوق النقد الدولي، كان قد جادل مرارا حول أن الميزانية العمومية الراسخة لألمانيا تمنحها القدرة على الرد بقوة في أي أزمة عميقة، أي أنه يلزم الحذر دوما في كل الحالات.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - شعبة المحمول : ركود مبيعات الموبايل نتيجة فيروس كورونا والضريبة الصينية موجز نيوز