#المصري اليوم - مال - «المخابز» تطالب بقروض ميسرة للتحول إلى الغاز الطبيعى موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «المخابز» تطالب بقروض ميسرة للتحول إلى الغاز الطبيعى موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «المخابز» تطالب بقروض ميسرة للتحول إلى الغاز الطبيعى موجز نيوز

«المخابز» تطالب بقروض ميسرة للتحول إلى الغاز الطبيعى

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

طالبت شعبة المخابز باتحاد الصناعات باستفادة المخابز من المبادرات البنكية ذات الفوائد المخفضة، لتمويل عمليات التحول من العمل بالسولار إلى الغاز الطبيعى. وقال حسن محمدى، رئيس الشعبة، فى اجتماع مجلس الإدارة، أمس، إن وزارة التموين تتبنى خطة لتحويل المخابز البلدية التى تعمل بالوقود والسولار إلى الغاز الطبيعى، ما يستدعى توفير بدائل تمويلية بفائدة ميسرة لا تتعدى 5% أسوة بالقطاعات الأخرى، على اعتبار أن المخابز من ضمن المشروعات التى تتبناها الحكومة، نظرًا لما تقوم به من أعمال وطنية لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين.

وأضاف أن ذلك يسهم فى سرعة التحول دون تحميل أصحابها أعباء كثيرة، خاصة أن هيئة السلع التموينية استعانت بشركة لتوريد الولاعات الغازية للمخابز بأسعار ترتفع عن مثيلاتها بأكثر من 50%.

على صعيد متصل، أشادت الشعبة بقرار الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن تأجيل سداد المستحقات على أصحاب المخابز طوال شهر رمضان. وقال محمدى، إنه رغم صدور هذا القرار فإن مديرية التموين بمحافظة قنا تطالب أصحاب المخابز بسداد المستحقات عليهم دون الالتزام بالقرار. وأكد أن هناك العديد من المشكلات تواجه أصحاب المخابز، خاصة فى محافظة الشرقية، نتيجة السماح لمخابز القطاع العام التابعة للمحافظة بخروج ماكينة صرف الخبز من المخبز وإتاحة الصرف فى أماكن بعيدة عن المخابز، فى الوقت الذى يحظر على أصحاب المخابز الأخرى خروج ماكينة الصرف من المخبز ولا يتعرضون لمحاضر وغرامات، مطالبا بأن يتم التعميم على جميع المخابز دون استثناء لعدم تعرضهم لخسائر، حيث تقوم المخابز التابعة للمحافظة ببيع الخبز فى أماكن قريبة من المخابز الأخرى، مما يسبب لهم خسائر.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى