#المصري اليوم - مال - «إحلال السيارات»: انتظام التوريدات من المصانع موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «إحلال السيارات»: انتظام التوريدات من المصانع موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «إحلال السيارات»: انتظام التوريدات من المصانع موجز نيوز

«إحلال السيارات»: انتظام التوريدات من المصانع

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد أحمد عبدالرازق، المتحدث الرسمى لمبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، انتظام التوريدات من مصانع السيارات المشاركة ضمن المبادرة وفقًا للجداول الزمنية المتفق عليها، موضحا أن الاعتذار الوحيد كان لشركة «جى بى غبور أوتو» بسبب ظروف تتعلق بنقص بعض مكونات الإنتاج من الشركة الأم. وقال «عبدالرازق» لـ«المصرى اليوم»، إن «جى بى غبور» قدمت قبل يومين اعتذارًا عن عدم قدرتها على توفير طرازات «هيونداى ألنترا» و«هيونداى أكسنت» فى الوقت الحالى نتيجة أزمة عالمية فى وحدة التحكم الإلكترونى، حالت دون توريد احتياجات المصنع فى مصر. وأضاف: «غبور» مستمرة ضمن شركات المبادرة ولم تنسحب كما تردد، وأنها أبلغتهم عن إجراء اتصالات عاجلة مع الشركة الأم للوقوف على حل لتلك الأزمة فى أقرب وقت. وتعد طرازات «غبور» الأكثر طلبًا فى المبادرة، حيث تستحوذ على حصة تبلغ 35% من طلبات التسجيل، فيما ترتفع النسبة لـ50% من إجمالى عدد الطلبات التى استوفت كامل إجراءات الحجز والتسليم بواقع 16 ألف طلب.

وأوضح أنه تم وضع خيارين أمام المسجلين لشراء سيارات «هيونداى ألنترا وأكسنت»، الأول هو الانتظار لحين استئناف الإنتاج، أو تعديل الطلب لموديل آخر، من خلال الحساب الشخصى للعميل على الموقع الرسمى للمبادرة، مشيرا إلى وجود أكثر من 17 موديلا متوفرا فى الوقت الحالى من إنتاج شركات «نيسان موتورز إيجيبت» و«الأمل لتصنيع وتجميع السيارات»، و«غبور أوتو»، و«المنصور للسيارات».

وتابع: «بعض العملاء قدموا بالفعل طلبات للتحويل وفى اعتقادى إذا لم تعلن «غبور» عن موعد لحل الأزمة قريبا، سيتجه عدد أكبر للتحويل لطرازات أخرى»، منوها إلى ارتفاع عدد الحاجزين لأكثر من 70 ألفا، منهم 36 ألف طلب مطابق لقاعدة بيانات المرور وشروط المبادرة.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - شعبة المحمول : ركود مبيعات الموبايل نتيجة فيروس كورونا والضريبة الصينية موجز نيوز