#المصري اليوم - مال - الضرائب : غدا .. إحالة شركات المرحلة الثانية غيرالملتزمة بالفاتورة الإلكترونية للنيابة موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - الضرائب : غدا .. إحالة شركات المرحلة الثانية غيرالملتزمة بالفاتورة الإلكترونية للنيابة موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - الضرائب : غدا .. إحالة شركات المرحلة الثانية غيرالملتزمة بالفاتورة الإلكترونية للنيابة موجز نيوز

الضرائب : غدا .. إحالة شركات المرحلة الثانية غيرالملتزمة بالفاتورة الإلكترونية للنيابة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد رضا عبدالقادر، وكيل اول وزارة المالية، رئيس مصلحة الضرائب بأنه سيتم إحالة الشركات غيرالملتزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، إلى النيابة اعتبارا من غدا الموافق منتصف أبريل الحالى، والتى كان قد صدرلها قرارإلزام بالانضمام إلى المرحلة الثانية منها، اعتبارا من منتصف فبرايرالماضى .

يأتى ذلك وفقاً لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020، مشددًا على أنه اعتبارًا من أول يوليو المقبل، لن تستفيد الشركات غير الملتزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بالاستفادة من دعم الصادرات، وكذلك التعامل مع جهات الدولة، ومن أول يناير المقبل لن تستفيد أيضًا من رد ضريبة القيمة المضافة.

طالب عبدالقادر في بيان للمصلحة اليوم – الأربعاء- الشركات الملزمة بالانضمام للمرحلة الثالثة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية والتى صدر بشأنها قرار رئيس المصلحة رقم (85 ) لسنة 2021، سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانضمام إلى المنظومة، مشيراً إلى أن هذا القرار ألزم كافة الشركات المُسجلة بالمركز الضريبي لكبار الممولين (كمرحلة ثالثة ) بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات وذلك اعتبارًا من 15 مايو 2021.

أوضح رئيس المصلحة أن هناك مركزخدمة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بالمركز الضريبى لكبار الممولين، يمكن لممثلى الشركات زيارته، على النحو الذي يساعدهم في الانضمام للمنظومة وتذليل أي عقبات أمامهم.

أكد أن إنشاء مركزخدمة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بالمركزالضريبى لكبار الممولين جاء تنفيذا لتعليمات مشددة لوزير المالية بضرورة قيام مصلحة الضرائب بتذليل كل العقبات التي قد تواجه الشركات بما يضمن التطبيق المرن والمبسط لمنظومة الفاتورة الإلكترونية .

لفت إلى أن مركزالخدمة يضم فريق عمل يقوم بتقديم الدعم الفنى والميدانى للممولين والتواصل معهم لتذليل العقبات التي تواجههم للإنضمام للمنظومة .

أشار رئيس المصلحه إلى أن فريق عمل مركزخدمة منظومة الفاتورة الإلكترونية يتولى استلام مستندات تسجيل الممول بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وإرسال بريد إلكترونى للممول بعنوان الموقع الإلكترونى الذي يستلزم دخول الممول عليه لتفعيل انضمامه إلى المنظومة، مضيفًا إلى قيام فريق العمل بمتابعة انضمام الممول للمنظومة وتذليل أيه عقبات تواجهه أثناء عملية الانضمام، كما يقوم بالتواصل مع الممولين من خلال العديد من الوسائل مثل البريد الإلكترونى، والرسائل النصية القصيرة، والاتصالات الهاتفية، لافتاً أن المصلحة تقدم من خلال فريق العمل دعم فنى للشركات على أرض الواقع.

أضاف رئيس مصلحة الضرائب أنه يمكن للممولين التواصل بشأن المنظومة من خلال الإتصال بالخط الساخن 16395 أو البريد الإلكترونى.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى