#المصري اليوم - مال - ارتفاع خام برنت لـ 63 دولار للبرميل اليوم موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - ارتفاع خام برنت لـ 63 دولار للبرميل اليوم موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - ارتفاع خام برنت لـ 63 دولار للبرميل اليوم موجز نيوز

ارتفاع خام برنت لـ 63 دولار للبرميل اليوم

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

ارتفعت اسعار البترول اليوم الاثنين حيث سجل خام برنت زيادة بنسبة 0.38% ليصل سعره إلى 63.19 دولار للبرميل، كما ارتفع الخام الأمريكي «غرب تكساس الوسيط» بنسبة 0.22% ليصل سعره إلى 59.45 دولار للبرميل .

من جانب اخر توقع صندوق النقد الدولى ان ينتعش اقتصاد الدول المصدرة للبترول خلال النصف الثانى من العام الجارى، وقال التقرير ان زيادة اسعار البترول ونشر لقاحات كورونا يدعمان وضع الاقتصاد في الدول المنتجة.

وأشار التقرير أن ارتفاع أسعار النفط سيؤدى إلى إعطاء دفعة من الثقة، ما سيدعم إجمالى الناتج المحلى غير النفطى، والمتوقع أن يرتفع 3.3% في 2021، فيما سيظل النشاط النفطى ضعيفاً في الأجل القصير، جراء القيود على الإنتاج في ظل اتفاقيات «أوبك +» واستمرار العقوبات الأمريكية على إيران.

من جانبه توقع تقرير اوبك تراجع الطلب العالمى على البترول خلال الربع الأول من عام 2021 ليصل إلى نحو 93 مليون برميل يوميا، أي بنسبة تراجع تبلغ 1.2% مقارنة بمستويات الربع السابق، حيث يتوقع ارتفاع طلب دول منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية بنسبة 0.8 % ليصل إلى نحو 43.3 مليون برميل يوميا، بينما يتوقع انخفاض طلب باقى دول العالم بنسبة 2.8% ليصل إلى نحو 49.7 مليون برميل يوميا.

وأشار التقرير حول التطورات البترولية في الأسواق العالمية، إلى أنه يتوقع ارتفاع الطلب العالمى على النفط خلال الربع الثانى من عام 2021 ليصل إلى نحو 95.6 مليون برميل يوميا، حيث يتوقع ارتفاع طلب مجموعة دول منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية إلى نحو 44.7 مليون برميل يوميا، كما يتوقع ارتفاع طلب باقى دول العالم إلى نحو 50.9 مليون برميل يوميا.

وأضاف التقرير الصادر خلال الشهر الجارى، أن التقديرات الأولية تشير إلى انخفاض الإمدادات العالمية من النفط خلال شهر فبراير 2021 بنحو 1.150 مليون برميل يوميا، أي بنسبة 1.2 % مقارنة بمستويات الشهر السابق، لتصل إلى حوالى 91.8 مليون برميل يوميا فقد انخفض إجمالى إمدادات الدول المنتجة من خارج أوبك بنسبة % 0.8 ليصل إلى نحو 61.8 مليون برميل يوميا، كما انخفضت إمدادات الدول الأعضاء في منظمة أوبك من النفط الخام وسوائل الغاز الطبيعى بنسبة 2.1 % لتصل إلى نحو 30 مليون برميل يوميا.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - شعبة المحمول : ركود مبيعات الموبايل نتيجة فيروس كورونا والضريبة الصينية موجز نيوز