#المصري اليوم - مال - إطلاق أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - إطلاق أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - إطلاق أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى موجز نيوز

إطلاق أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت وزارة البترول عن تشغيل أولى المحطات المتنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى المضغوط.

وتتميز المحطات المتنقلة بجاهزيتها لتموين السيارات وقدرتها على الوصول بالخدمة للأماكن التى لا يتواجد بها شبكات الغاز الطبيعى وكذلك الاستفادة بها فى مناطق الاستهلاك الموسمى كالمناطق السياحية والمصايف وكذلك فى حالات الطوارئ أو الصيانة للمحطات والشبكات، إضافة إلى قدرتها على نقل وتخزين كميات من الغاز تصل إلى 5 آلاف متر مكعب يجعلها قابلة للاستخدام فى إمداد المنشآت الصناعية والتجارية، وتتم تغذية هذه السيارات من أقرب شبكة للغاز.

وقال مصدر مسؤول بوزارة البترول إن الهدف من إطلاق السيارات المتنقلة توفير الغاز فى إطار زيادة الطلب عليه المتوقع خلال الفترة القليلة المقبلة مع بدء تطبيق مبادرة استبدال السيارات القديمة بأخرى تعمل بالغاز الطبيعى.

وأضاف المصدر أن خطة الوزارة تستهدف الإسراع فى عمليات توصيل الغاز الطبيعى لكل المناطق لتغطية احتياجات المستهلكين، وكشف عن الاتجاه لزيادة عدد هذه السيارات إلى 10 سيارات خلال الفترة القليلة المقبلة للاستعداد لموسم الصيف، خاصة فى المناطق الساحلية التى لا تتوافر بها خدمات تموين الغاز، موضحا أن مثل هذه المحطات ستكون البديل المناسب فى حالة إجراء عمليات صيانة لبعض المحطات المقامة فعليا وتعمل فى تموين الغاز الطبيعى.

وقال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن الوزارة تسعى إلى توفير عدد كاف وملائم من محطات ومراكز تموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى ونشرها فى جميع المحافظات والمدن على مستوى الجمهورية وتغطية المحاور والطرق الرئيسية والسريعة والصحراوية والزراعية بخدمات هذه المحطات بما يلبى احتياجات المواطنين المستفيدين من المبادرة.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى