#المصري اليوم - مال - مباحثات فى لندن بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - مباحثات فى لندن بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - مباحثات فى لندن بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية موجز نيوز

مباحثات فى لندن بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أجرى السفير طارق عادل، سفير مصر فى لندن، لقاءً عبر الفيديو كونفرانس مع رئيسة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية «أوديل رينو- باسو»، بمناسبة زيارتها المُرتقَبة إلى القاهرة، تناول أوجه التعاون الممتدة بين مصر والبنك، وسُبل تعزيز مشروعات البنك فى المجالات محل الأولوية خلال الفترة القادمة بما يتسق مع استراتيجية الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة، حيث تُعتبر مصر واحدة من كبرى دول العمليات للبنك.

وصرَّح السفير طارق عادل بأن اللقاء يأتى فى إطار الحرص على التنسيق ودعم الحوار مع مسؤولى البنك بهدف استطلاع آفاق تنمية المحفظة الاستثمارية للبنك فى مصر، ولاسيما على ضوء التوافق الكبير بين أولويات التعاون المصرية وتوجهات البنك خلال الفترة القادمة فى مجالات الاقتصاد الأخضر، والتحول الرقمى، ودعم مشروعات البنية التحتية المستدامة، فضلًا عن تعزيز التنافسية ودور القطاع الخاص، لافتًا إلى أن مصر كانت هى الاقتصاد الوحيد ضمن مناطق عمليات البنك، الذى استطاع أن يتجنب الدخول فى مرحلة من الركود أو الانكماش بنسب مرتفعة خلال عام 2020 رغم جائحة كورونا، وذلك وفقاً لتقرير الآفاق الاقتصادية، الصادر عن البنك بشأن الأداء الاقتصادى للمناطق الجغرافية محل استثمارات البنك.

كما أكد السفير عادل خلال اللقاء دعم مصر لخطط البنك المستقبلية فى التوسع فى إفريقيا، والدور المهم الذى من الممكن أن يقدمه البنك مستقبلًا فى دعم الأولويات التنموية للأشقاء فى الدول الإفريقية.

من جانبها، أعربت رئيسة البنك عن تطلعها لزيارة القاهرة، وتقديرها أطر التعاون المتنامية بين مصر والبنك، والعمل على الدفع بمشروعات البنك فى مصر إلى آفاق أرحب وأوسع خلال فترة رئاستها، مؤكدةً الاهتمام الذى توليه إدارة البنك لمشروعاته القائمة فى مصر، وذلك على ضوء ما يتمتع به الاقتصاد المصرى من استقرار ودرجة مرونة عالية فى مواجهة الأزمات وما يتيحه من فرص استثمارية جاذبة فى القطاعات المختلفة.

هذا، ومن المنتظر أن تقوم رئيسة البنك بزيارة إلى القاهرة، خلال الشهر الجارى، والتى تُعد أول زيارة لها إلى إحدى دول عمليات البنك فى المنطقة منذ توليها منصبها فى نوفمبر الماضى.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى