#المصري اليوم - مال - قبل شهر رمضان .. ترقب حذر في سعر اللبن في مصر اليوم الجمعة 9-4-2021 موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - قبل شهر رمضان .. ترقب حذر في سعر اللبن في مصر اليوم الجمعة 9-4-2021 موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - قبل شهر رمضان .. ترقب حذر في سعر اللبن في مصر اليوم الجمعة 9-4-2021 موجز نيوز

قبل شهر رمضان .. ترقب حذر في سعر اللبن في مصر اليوم الجمعة 9-4-2021

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شهدت أسعار اللبن في الأسواق المصرية، استقرار حذر بمستهل التداول اليوم الجمعة 9-4-2021، وانخفض سعر كيلو اللبن البقرى بمعدل 25 قرش ليسجل سعر يتراوح بين 6 جنيه وحتى 6.30 جنيه، وذلك قبل أيام من شهر رمضان كما انخفض سعر كيلو الجبنة الرومى بمعدل جنيه،و10 جنيهات في صفيحة الجبنة الطرية زنة 20 كيلو قائم.

وقبل أيام من قدوم رمضان، جاء سعر اللبن البقري حاليا من الموردين إلى المصانع الصغيرة ليتراوح من 6 جنيه وحتى 6.30 جنيه للكيلو، وذلك حسب أسعار بورصة الألبان البقرى على مستوى الجمهورية، حيث يشهد سعر الألبان البقرى ارتفاعات خلال الفترة الاخيرة.

وأرجع ايهاب شرابيه نائب رئيس شعبة منتجى الالبان في الغرفة التجارية بالاسكندرية، سبب ارتفاع أسعار اللبن البقري حالياً قبل رمضان بشكل خاص، إلى أن شهرى فبراير ومارس من كل عام يعدان موسم تخزين الجبن الرومي، باعتبارها الأفضل جودة من حيث خامة اللبن بجانب ان كثير من مربي البقر الحلاب اتجهوا لتسمينه لبيعه للجزارين نظراً ارتفاع سعر الأعلاف بشكل عام.

وأضاف «شرابيه»:«كما يأت ضمن اسباب ارتفاع سعر اللبن البقرى، يكمن في ان الشركات الكبرى المصنعة لمنتجات الألبان تواجه عقبات لاستيراد اللبن البودرة نظراً لازمة فيرو كورونا المستجد في اوروبا، ما اضطرهم إلى استخدام اللبن المحلى».

«المصرى اليوم» تنشر سعر اللبن في مصر اليوم الجمعة قبل أيام من رمضان:

اللبن الجاموسي يباع بالفنطاس (يزن ٥٠ كيلو)، وسعره من «زريبة المواشى» بـ٦٠٠ جنيه ما يعنى سعر الكيلو 11 جنيه، ثم يباع للمحلات بحوالي ٦٤٠ جنيه، أي حوالي 12 جنيه للكيلو، ثم يباع للمستهلك النهائي بـ١٥ جنيه للكيلو قابل للزيادة ويختلف من كل منطقة لأخرى .

سعر الجبنة يتفاوت حالياً، ويبلغ سعر صفيحة الجبنة سعة 20 كيلوجرام الطازجة «قائم» تتراوح من 500 جنيه إلى 640 جنيه حسب استخدام اللبن الجاموسى في صناعتها من عدمه وانخفض سعر الصفيحة بمعدل 10جنيهات أخرى، فيما تقل عن ذلك حال استخدام اللبن البقرى بديلا عن الجاموسي.

كما ساهم رمضان في انخفاض سعر الجبنة الرومى الطازجة جنيه ليسجل سعر الكيلو من 59 جنية إلى 63 جنيه، ثم يضاف إلى سعر الكيلو 1.5 جنيه إلى 2 جنيه مقابل التخييش والتمليح حيث توضع على الرف لمدة 90 يوم وتقل في الوزن بمعدل 8 إلى 12%.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - قبل رمضان بأيام .. العناب بـ 100 والفول الحصى بـ 12 جنيه موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة 9 أبريل 2021 موجز نيوز