#المصري اليوم - مال - بروتوكول ثلاثى لإتاحة قنوات إلكترونية جديدة لصرف المعاشات موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - بروتوكول ثلاثى لإتاحة قنوات إلكترونية جديدة لصرف المعاشات موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - بروتوكول ثلاثى لإتاحة قنوات إلكترونية جديدة لصرف المعاشات موجز نيوز

بروتوكول ثلاثى لإتاحة قنوات إلكترونية جديدة لصرف المعاشات

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

وقّع البنك المركزى المصرى، والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، والهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، بروتوكول تعاون لإتاحة قنوات إلكترونية جديدة لصرف المعاشات.

وقال البنك، فى بيان له، إن ذلك جاء فى إطار قرارات المجلس القومى للمدفوعات، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتوجه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد، ونشر استخدام القنوات والبدائل الإلكترونية لدعم الخطة القومية للشمول المالى والتحول الرقمى.

وتهدف المبادرة إلى تمكين أصحاب المعاشات من الحصول على مستحقاتهم بشكل أسهل وأسرع وأكثر أمانًا من خلال أى من القنوات الإلكترونية التالية على سبيل المثال «البطاقات مسبقة الدفع وبطاقات الخصم، والتى تحمل علامة القبول (ميزة)، ومحافظ الهاتف المحمول التابعة للبنوك وشركات المحمول، والتى تحمل علامة القبول (ميزة الرقمية)».

ويحقق البروتوكول طفرة كبيرة لمستحقى المعاشات فى تلبية احتياجاتهم المالية والمصرفية بسهولة ويسر، حيث تتيح هذه القنوات أيضًا إمكانية استخدام الرصيد المتاح بها فى العديد من الخدمات، منها السحب النقدى والتحويل وعمليات سداد المستحقات الحكومية والمرافق والجهات المختلفة، وكذلك سداد المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو الشراء عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية أو باستخدام رمز الاستجابة السريعة.

ويتضمن نطاق عمل البروتوكول التعاون بين الجهات الثلاث فى وضع خطة العمل التى سيتم تنفيذها على وجه السرعة لإتاحة هذه القنوات الإلكترونية لمَن يرغب من المستحقين فى صرف معاشاتهم من خلالها ووضع إجراءات سهلة وبسيطة تلبى احتياجاتهم لاستخدام هذه القنوات، كما اتفقت الجهات الثلاث على العمل باستمرار على تذليل أى عقبات قد تواجه المستفيدين من هذه القنوات.

جدير بالذكر أن منظومة الدفع الوطنية «ميزة» تم تطويرها وتشغيلها عن طريق شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجى EBC بناءً على مبادرة البنك المركزى المصرى بإنشاء نظم بطاقات دفع ومحافظ هاتف محمول ذات علامة تجارية وطنية.

ووقّع البروتوكول رامى أبوالنجا، نائب محافظ البنك المركزى، والمهندس حسام عبداللاه الجمل، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، واللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى