#المصري اليوم - مال - البيانات الإيجابية ووعود زيادة الإنتاج يرفعان أسعار خام برنت لـ62.9 دولار للبرميل موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - البيانات الإيجابية ووعود زيادة الإنتاج يرفعان أسعار خام برنت لـ62.9 دولار للبرميل موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - البيانات الإيجابية ووعود زيادة الإنتاج يرفعان أسعار خام برنت لـ62.9 دولار للبرميل موجز نيوز

البيانات الإيجابية ووعود زيادة الإنتاج يرفعان أسعار خام برنت لـ62.9 دولار للبرميل

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

ارتفعت أسعار البترول اليوم الثلاثاء 6 ابريل في السوق العالمية بعد قرارات اوبك بلس فضلا عن التحسن الاقتصادي العالمي و الذي ظهرت مؤشرات من اعلان بعض الدول الاتجاه الي تخفيف القيود مرحليا خلال الايام المقبلة.

كما ساهمت بعض البيانات الايجابية نحو الاقتصاد الامريكي في تحسن اسواق النقط و نظرة مستقبلية ايجابية نحو هذا السوق الواعد خاصة مع اقتراب موسم الصيف و زيادة الطلب المتوقع علي بعض المنتجات و اهمها الوقود.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 78 سنتا بما يعادل 1.26 % ليصل سعره إلى 62.93 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 81 سنتا بما يعادل 1.38 % ليصل سعره إلى 59.46 دولار للبرميل .

وكشف تقرير حديث عن زيادة نشاط قطاع الخدمات الأمريكي ليصل الي أعلى مستوياته في مارس كما ان تقرير الوظائف يوم الجمعة الماضي فاق التوقعات بإضافة 916 ألف وظيفة إلى الاقتصاد الأمريكي الشهر الماضي.

في سياق متصل من المقرر أن تخفف إنجلترا قيود مكافحة فيروس كورونا في 12 أبريل المقبل مع إعادة فتح أنشطة من بينها كامل المتاجر وصالات الألعاب الرياضية وصالونات تصفيف الشعر ومناطق الضيافة الخارجية.

وكان اجتماع اوبك الاخير قرر زيادة الاتاج بواقع 350 ألف برميل يوميا من الإمدادات في مايو و350 ألف برميل يوميا أخرى في يونيو ، و400 ألف برميل يوميا أخرى في يوليو علي ان يتم عقد اجتماع دوري شهريا لمتابعة الموقف اول باول و اتخاذ الاجراء اللامة للحفاظ علي سوق البترول .

كما من المقرر أن تتخلص السعودية من خفض الانتاج الذي قررت في السابق بواقع مليون برميل يوميا على مدى الأشهر الثلاثة. وفي الوقت ذاته .

ويتحول انتباه السوق الآن إلى محادثات غير مباشرة تجريها الولايات المتحدة وإيران في فيينا اعتبارا من اليوم الثلاثاء في إطار مفاوضات أوسع نطاقا لإحياء الاتفاق النووي المبرم في عام 2015 بين طهران وقوى عالمية.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى