#المصري اليوم - مال - غرفة الحبوب: أسعار البقوليات مستقرة.. ومبادرة لتخفيض الأرز 20% بمناسبة رمضان موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - غرفة الحبوب: أسعار البقوليات مستقرة.. ومبادرة لتخفيض الأرز 20% بمناسبة رمضان موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - غرفة الحبوب: أسعار البقوليات مستقرة.. ومبادرة لتخفيض الأرز 20% بمناسبة رمضان موجز نيوز

غرفة الحبوب: أسعار البقوليات مستقرة.. ومبادرة لتخفيض الأرز 20% بمناسبة رمضان

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية برئاسة النائب طارق حسانين، طرح مبادرة لتخفيض أسعار سلع رمضان، خاصة الأرز الأبيض المحلى بنسبة 20% بمناسبة شهر رمضان 2021، مؤكدا توافر كافة السلع الغذائية بالأسواق وبكميات كبيرة خاصة الفول.

وقال الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب، إن شعبة الأرز بدعم من الدكتور على المصيلحى ، أطلقت مبادرة لتوريد 30 ألف طن أرز لوزارة التموين لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة سعر الكيلو 6.5 جنيه للمستهلك بمعارض أهلا رمضان 2021 التي تنظمها الوزارة في إطار العمل على تخفيف العبء على المواطنين بمناسبة الشهر الكريم، مؤكدا في الوقت ذاته استمرار الشعبة في توريد كميات الأرز المتعاقد عليها شهريا ليصل إجمالي الكميات الموردة إلى 270 ألف طن حتى شهر أغسطس المقبل.

وأكد «شحاتة» أن شعبة الأرز، وأصحاب شركات الأرز، لديهم حرص على لتوريد أي كميات من الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين لتوفيره للمواطنين، في ظل حرص الدولة على تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة.

وأشار «شحاتة» إلى أن كميات الأرز الموجودة في الأسواق تكفى احتياجات المواطنين حتى يناير عام 2022، مما يؤكد أن الأرز متوفر بكميات كبيرة في الأسواق، ولا يوجد أي أزمات تتعلق بسلعة الأرز، كما تشهد أسعار البقوليات «الفول والفاصوليا والعدس» استقرارا في الأسواق، دون أي زيادة وتوافرها بكميات كبيرة وتكفى لفترات طويلة.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - ارتفاع طفيف في أسعار الدواجن والبيض فى مصر اليوم الثلاثاء 6 أبريل 2021 موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - البيانات الإيجابية ووعود زيادة الإنتاج يرفعان أسعار خام برنت لـ62.9 دولار للبرميل موجز نيوز