#المصري اليوم - مال - تبارك للتطوير العقارى تقترب من تقنين أراضى الشركة بـ«سفنكس الجديدة» موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - تبارك للتطوير العقارى تقترب من تقنين أراضى الشركة بـ«سفنكس الجديدة» موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - تبارك للتطوير العقارى تقترب من تقنين أراضى الشركة بـ«سفنكس الجديدة» موجز نيوز

تبارك للتطوير العقارى تقترب من تقنين أراضى الشركة بـ«سفنكس الجديدة»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تستعد شركة تبارك للتطوير العقارى إطلاق أول مشروعاتها بمدينة سفنكس الجديدة عقب الانتهاء من إجراءات تقنين الأرض والحصول على التراخيص، وفقا لـ «على الشربانى» رئيس مجلس إدارة شركة تبارك للتطوير العقارى.

وأشار «الشربانى»، فى تصريحات خاصة لـ«عقارات المصرى اليوم»، إلى وصول شركته لمراحل متقدمة فى المفاوضات مع هيئة المجتمعات العمرانية لتقنيين قطعة أرض مملوكة للشركة على مساحة 140 ألف متر مربع فى مدينة سفنكس الجديدة على طريق مصر إسكندرية الصحراوى، حيث تقدمت الشركة لسداد رسوم تغيير نشاط الأرض بواقع 900 جنيه للمتر، وجار التفاوض لخفض الرسوم إلى 800 جنيه للمتر.

وقال إنه فور الحصول على الموافقات والتراخيص المطلوبة سيتم طرح المشروع والذى سيكون سكنيا تجاريا بتكلفة استثمارية تقترب من 1.6 مليار جنيه متوقعا أن يكون خلال شهرين.

وتمتلك تبارك للتطوير العقارى محفظة أراض إضافية بمساحة 800 فدان بمدينة سفنكس الجديدة، وتخطط الشركة بحسب تصريحات رئيس مجلس الإدارة للتنازل عن 50٪ من المساحة لصالح المجتمعات العمرانية مقابل تحويل نشاط الأرض من زراعى إلى عمرانى، أو الدخول فى شراكة مع الهيئة لتنفيذ مشروع إسكان اقتصادى بنظام المشاركة فى الحصة العينية.

وكشف «الشربانى» عن خطة الشركة للاستثمار بالعاصمة الإدارية الجديدة خاصة مع اقتراب تشغيل المرحلة الأولى وانتقال وهو ما يزيد الطلب على تلك المدينة الحيوية سواء للسكن أو الاستثمار، موضحا أنه يجرى دراسة أكثر من فرصة استثمارية هناك.

وعن مستهدفات الشركة للعام الحالى، قال على الشربانى إن شركة تبارك للتطوير العقارى تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية لا تقل عن مليار جنيه، بالإضافة إلى ضخ استثمارات بحوالى مليارى جنيه خلال العام الجارى فى مشروعاتها السكنية والإدارية والتجارية، موضحا أنها تمتلك ما بين 45 ألف متر مربع إدارى بتكلفة إنشائية تتجاوز 2 مليار جنيه، بالإضافة إلى 60 ألف متر مربع تجارى بتكلفة 2.4 مليار جنيه، موضحا أن سياسة الشركة تعتمد على تأجير المكونات التجارية فى مشروعاتها وبيع الإدارى. وأوضح أنه خلال العام الحالى ستقوم الشركة بتسليم ما يقترب من 900 وحدة سكنية منها 400 وحدة سكنية فى مشروع «90 افينو» بالقاهرة الجديدة، و500 وحدة بمشروع كابيتال إيست فى مدينة نصر.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - انخفاض سعر الذهب في نهاية تعاملات اليوم الاثنين 5 إبريل 2021 موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - «إنرشيا» للتنمية العقارية تستعد لطرح ثلاثة مشروعات جديدة موجز نيوز