#المصري اليوم - مال - «القابضة للتأمين» و4 بنوك تشارك في إغلاق صندوق للاستثمار في الشركات الناشئة موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «القابضة للتأمين» و4 بنوك تشارك في إغلاق صندوق للاستثمار في الشركات الناشئة موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «القابضة للتأمين» و4 بنوك تشارك في إغلاق صندوق للاستثمار في الشركات الناشئة موجز نيوز

«القابضة للتأمين» و4 بنوك تشارك في إغلاق صندوق للاستثمار في الشركات الناشئة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شاركت بنوك المصرى ومصر والقاهرة وقناة ، بجانب مجموعة «مصر القابضة للتأمين» و«إكويتي القابضة»، في الإغلاق الثاني لصندوق «صوارى فينشرز»، بتمويل بلغ 440 مليون جنيه مصرى، ليزيد رأس مال الصندوق إلى أكثر من مليار جنيه.

وأعلنت «صوارى فينشرز»، الشركة المتخصصة في مجال الاستثمار الجريء، أن رأس مال الصندوق يُخصص للاستثمار في الشركات المصرية الناشئة القائمة على التكنولوجيا والمعرفة.

وقال أحمد الألفي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة «صوارى فينشرز»: «الصندوق المصرى مؤسس كصندوق ملكية خاصة وخاضع للإشراف من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، مما سمح لنا بجذب رؤوس الأموال من أكبر المؤسسات المالية المصرية، وسمح لنا بمضاعفة مخصصاتنا للاستثمار في الشركات المصرية عالية النمو إلى مليار جنيه».

وأوضح «الألفى» أن مدة الاستثمار الخاصة بالصندوق في الشركات الناشئة بمجال التكنولوجيا تتراوح بين 4 و10 سنوات، متوقعاً عائداً لا يقل عن 30 %، مشيرا إلى أنهم يستهدفون الاستثمار في 22 شركة تكنولوجية ناشئة خلال أربع سنوات على الأقل.

من جابه قال باسل الحيني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين: «مجموعة مصر القابضة للتأمين كانت حريصة على هذه الشراكة الموجهة للمشروعات الناشئة والصغيرة ومتوسطة الحجم، إيماناً بدورنا في مساندة هذ القطاع الحيوي في الاقتصاد القومي، وتجلى هذا في كون المجموعة المستثمر صاحب الحصة الأكبر في الصندوق»«

وقال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، إن مصرفه حريص على الاستثمار في مثل هذه الشركات الناشئة، مشيرا إلى أن البنك ساهم في الإغلاق للصندوق، لإيمانه بأهمية المشروعات الناشئة خاصة في قطاع التكنولوجيا المالية، باعتبارها أحد أهم محركات الاقتصاد في العالم في الوقت الحالي ومستقبلا.

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر: «بنك مصر أول مؤسسة مصرية تدعم الاستثمار في الصندوق، وهذه الخطوة جزء من استراتيجية البنك لدعم الشمول المالي والتحول الرقمى لكافة أوجه العمليات المصرفية، وتتماشى مع تاريخ البنك كمؤسسة تتضمن استراتيجيتها قيم ريادة الأعمال ودعم مثل هذه الاستثمارات».

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - وزيرة التجارة والصناعة: لجنة تسعير الغاز الصناعي تجتمع الأسبوع المقبل موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - «القومي للحوكمة» يبدأ تدريب المجموعة الثانية من مبادرة كن سفيرًا موجز نيوز