#المصري اليوم - مال - «فيصل الإسلامى» يصل برأسماله المدفوع إلى 5.7 مليار جنيه موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «فيصل الإسلامى» يصل برأسماله المدفوع إلى 5.7 مليار جنيه موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «فيصل الإسلامى» يصل برأسماله المدفوع إلى 5.7 مليار جنيه موجز نيوز

«فيصل الإسلامى» يصل برأسماله المدفوع إلى 5.7 مليار جنيه

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

اعتمدت الجمعية العمومية لبنك فيصل الإسلامى المصرى، زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع بواقع 20% ممولة من الأرباح المحتجزة تنفيذاً لخطة الوصول برأس المال المصدر والمدفوع إلى أكثر من 5 مليارات جنيه متجاوزاً الحد المقرر من المصرى، وبلغ رأسمال البنك المصدر والمدفوع نحو 5.7 مليار جنيه. وأثنى الأميرعمرو محمد الفيصل آل سعود، رئيس مجلس إدارة البنك، على الإجراءات التى اتخذتها المصرية لتحفيز الاقتصاد وتجاوز التداعيات السلبية المصاحبة لجائحة كورونا، وكذا القرارات الاستثنائية المدروسة للبنك المركزى المصرى لتهيئة البيئة المناسبة لعمل البنوك وضمان استقرار القطاع المصرفى باعتباره الداعم الأول للاقتصاد. أشار الأمير، فى بيان، إلى نجاح بنك فيصل فى امتصاص الضغوط الناجمة عن وباء كورونا بفضل الإدارة الاحترافية للأزمة والتزام وإصرار العاملين على تحقيق نتائج متميزة تضمن استدامة نمو حجم أعمال البنك وتحقيق مستهدفاته بما يتناسب مع حجمه ومكانته داخل السوق المصرية.

تمكن البنك، حسب الأمير، من تحقيق صافى أرباح قدره 2.058 مليار جنيه خلال عام 2020 ليصل العائد على حقوق المساهمين إلى 16.7% والعائد على الأصول إلى 1.8% بما يعكس الأداء المتميز لمصرفنا على مستوى مجالات أنشطته وأعماله ككل. أشار إلى تفاعل البنك مع قرارات ومبادرات «المركزى» لتحفيز الاقتصاد فى ظل الظروف الراهنة من خلال إتاحته التمويلات المطلوبة للعديد من المشروعات والبرامج القومية والدخول فى تمويلات مشتركة لدعم كافة المشروعات التى تطرحها الدولة لا سيما فى قطاعات الكهرباء والطاقة والبترول والتشييد والبناء بما يخدم الاقتصاد المصرى، فضلاً عن التوسع فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لما لها من دورٍ بارزٍ فى توفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، بما يخفِّض من حدِّة التركز وتحجيم المخاطر عند مستوياتها الدنيا. وفيما يخص المسؤولية الاجتماعية أكد الأمير أن هذا الملف يعد من ضمن أولويات مصرفنا خاصة فى ظل الظروف المضطربة التى تمر بها مصر والعالم أجمع، حيث تعاظم دور البنك فى إتاحة الخدمات الاجتماعية وتقديم الدعم الكافى لفئات المجتمع الأوْلى بالرعاية والأكثر تضرراً من وباء كورونا حيث ساهم بمبلغ 146 مليون جنيه خلال عام 2020 لمساعدة تلك الفئات ودعم مؤسسات المجتمع المدنى والمستشفيات الحكومية، بالإضافة إلى المساهمة بمبلغ 25 مليون جنيه فى بداية العام الجارى لدعم وتوفير لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة ذات الأولوية المتقدمة والأكثر احتياجاً. يضاف إلى ذلك موارد صندوق الزكاة بالبنك والتى وصلت جملتها فى نهاية عام 2020 لنحو 623 مليون جنيه توزعت على مصارفها الشرعية.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - «الرقابة المالية»: ضوابط جديدة لعمليات الشراء بالهامش موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - غرب الأقصر مركز صناعة التحف الفرعونية باستخدام الألباستر موجز نيوز