#المصري اليوم - مال - الخزانة تسدد 288 مليار جنيه لـ«التأمينات» فى 21 شهرًا موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - الخزانة تسدد 288 مليار جنيه لـ«التأمينات» فى 21 شهرًا موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - الخزانة تسدد 288 مليار جنيه لـ«التأمينات» فى 21 شهرًا موجز نيوز

الخزانة تسدد 288 مليار جنيه لـ«التأمينات» فى 21 شهرًا

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الخزانة العامة للدولة انتهت من سداد 288 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات خلال 21 شهرًا، منذ توقيع اتفاق فض التشابكات مع وزارة التضامن الاجتماعى لسداد المستحقات لصناديق التأمينات المتراكمة عبر نصف قرن.

وأضاف «معيط»، فى بيان للوزارة، أمس، أن ذلك يأتى فى ضوء قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، بما يضمن توفير السيولة المالية اللازمة لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمَّن عليهم، والوفاء بكامل الالتزامات تجاههم، لافتًا إلى أن الدولة مستمرة فى سداد المستحقات المالية المقررة للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات ضمن اتفاق فض التشابكات خلال السنوات المقبلة.

وأشار «معيط» إلى أنه من المقرر أن تبلغ قيمة ما يتم تحويله من الخزانة العامة للدولة خلال موازنة العام المالى الجديد، نحو 180 مليار جنيه، ليتم بنهاية يونيو المقبل سداد 333.5 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، وبنهاية يونيو 2022، يكون قد تم سداد 510.5 مليار جنيه، مؤكدًا أنه تم تعديل نسبة زيادة القسط السنوى لفض التشابكات، المحول من الخزانة العامة لصالح الهيئة، لتصبح 5.9٪ بدلًا من 5.7٪، لاستيعاب الإجراءات التى اتخذتها الدولة لتحسين الأوضاع المعيشية لأصحاب المعاشات، وضم «العلاوات الـ5».

وأوضح أنه من المقرر وصول إجمالى ما تسدده الخزانة العامة لـ«التأمينات والمعاشات» ضمن اتفاق فض التشابكات خلال 7 سنوات منذ توقيع الاتفاق، اعتبارًا من أول يوليو 2019، ما يقرب من تريليون و363 مليار جنيه، منوهًا بأنه سيتم تسديد نحو 45 تريليون جنيه للهيئة على مدار 50 عامًا، هى مدة الاتفاق.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - الحصاد الأسبوعي لوزارة التعاون الدولي موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - «لوجستيات تجارية الاسكندرية»: بدء التسجيل المسبق للشاحنات يوليو المقبل موجز نيوز