#المصري اليوم - مال - بنك التنمية الإفريقى يقدم ٣ مليارات دولار للشركات الصغيرة دعمًا لرائدات الأعمال موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - بنك التنمية الإفريقى يقدم ٣ مليارات دولار للشركات الصغيرة دعمًا لرائدات الأعمال موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - بنك التنمية الإفريقى يقدم ٣ مليارات دولار للشركات الصغيرة دعمًا لرائدات الأعمال موجز نيوز

بنك التنمية الإفريقى يقدم ٣ مليارات دولار للشركات الصغيرة دعمًا لرائدات الأعمال

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

احتفالًا باليوم العالمى للمرأة، وبدء العمل الإيجابى ضمن برنامج ضمان النمو لصالح المرأة فى إفريقيا (أفاوا)، أعلن بنك التنمية الإفريقى وصندوق الضمان الإفريقى، أمس، عن تخصيص 3 مليارات دولار قروضًا تمويلية لصالح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التى تقودها النساء.

وجاء ذلك فى ندوة إلكترونية أقامها البنك تحت شعار: «رائدات الأعمال: المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادى»، وتركز على كيفية عمل برنامج «أفاوا» مع المؤسسات المالية لتلبية الاحتياجات المالية وغير المالية لرائدات الأعمال الإفريقيات، من خلال إتاحة الوصول إلى التمويل، وتقديم المساعدة الفنية وخلق بيئة مواتية لتعزيز التغييرات فى السياسات والإصلاحات التنظيمية.

وقالت «فانيسا مونجار»، مديرة البنك: «لقد حشد بنك التنمية الإفريقى موارده، ودعم شركائه العالميين، فى أكثر جهودنا طموحًا على الإطلاق لتغيير المشهد فيما يتعلق بالحصول على التمويل لرائدات الأعمال الإفريقيات». كشف البيان أن أول المشاركين فى البرنامج شركة لتصنيع المناشف الصحية القابلة للتحلل الحيوى وبأسعار معقولة، وأخرى لمحارق النفايات، ومؤسسة للجمال والعناية بالشعر، وشركة خياطة شبه صناعية، وفندق.

يستهدف البرنامج المؤسسات المالية لزيادة شهيتها لإقراض النساء المعروفات بطموحهن إلى الأفضل، واللائى يردن استثمار ما يصل إلى 90٪ من دخلهن فى التعليم والصحة والتغذية لأسرهن ومجتمعهن، ويزيل البرنامج المخاطر أمام رائدات الأعمال المختارات. ويجرى تنفيذ البرنامج بدعم من مجموعة الدول السبع (G7)، وكذلك هولندا والسويد، كما يتم التنفيذ بالتعاون مع صندوق الضمان الإفريقى، الذى يعمل على تسهيل الوصول إلى التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة فى إفريقيا بصفة عامة.

من ناحيته، قال «جوليس نجانكام»: «لقد أدركنا عند التحدث إلى المؤسسات المالية أنهم لا يرون فى (أفاوا) أنه مجرد خدمة نقدمها للنساء»، وأضاف «نجانكام»، وهو الرئيس التنفيذى لصندوق الضمان الإفريقى، أنه أيضا فرصة تجارية ضخمة للاستفادة من شريحة العملاء التى لم يتم استكشافها من قبل.

وقالت «إستر داسانو»، مديرة «أفاوا»، إن المؤسسات المالية فى الكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية وكينيا ورواندا وتنزانيا وأوغندا وقّعت على وثائق الإفادة من البرنامج، وإن البرنامج يمكن أن يغير قواعد اللعبة فى جميع أنحاء القارة.

وأضافت «داسانو»: «يختلف البرنامج عما هو موجود فى السوق، لأنه يعالج جميع التحديات الرئيسية التى تواجه رائدات الأعمال فى الحصول على التمويل وتنمية أعمالهن فى نفس الوقت».

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى