#المصري اليوم - مال - «جامع» تؤكد أهمية التعاون بين الدولة والقطاع الخاص لتطوير قطاع الحرف اليدوية موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «جامع» تؤكد أهمية التعاون بين الدولة والقطاع الخاص لتطوير قطاع الحرف اليدوية موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «جامع» تؤكد أهمية التعاون بين الدولة والقطاع الخاص لتطوير قطاع الحرف اليدوية موجز نيوز

«جامع» تؤكد أهمية التعاون بين الدولة والقطاع الخاص لتطوير قطاع الحرف اليدوية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، لقاءً موسعاً مع أعضاء المجلس التصديري للحرف والصناعات اليدوية برئاسة الدكتور الوليد الشامي، لمناقشة تطوير القطاع ورواج منتجات الحرف اليدوية المصرية بالسوقين المحلي والخارجي وزيادة صادرات القطاع للأسواق العالمية.

وأكدت الوزيرة على ضرورة النهوض بقطاع الحرف اليدوية والتراثية وحل كافة التحديات التي تواجه العاملين بهذا القطاع باعتباره أحد القطاعات كثيفة العمالة والتى توفر فرص عمل كثيرة وبصفة خاصة بالمحافظات الحدودية والصعيد والمحافظات السياحية.

وشددت الوزيرة على ضرورة الإستفادة من قاعدة البيانات المتوافرة لدى كل من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومركز تحديث الصناعة وما يقدمانه من خدمات لقطاع الحرف التراثية والإبداعية والذى يضم نحو250 تجمعاً بإجمالى 120 حرفة يعمل بها ما يقرب من 2 مليون عامل، فضلاً عن الخدمات المرتبطة بالترويج والتسويق لهذه المنتجات في الأسواق الخارجية ،حيث بلغ إجمالى صادرات القطاع خلال العام الماضى نحو 208 مليون دولار.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية التعاون بين الدولة والقطاع الخاص والعاملين في قطاع الحرف اليدوية لتطوير هذا القطاع بما يتناسب مع الخبرات التاريخية الكبيرة لمصر في هذا القطاع وبما يعكس الحضارة المصرية العريقة والهوية الوطنية لمنتجات القطاع.

ومن جانبه، أكد الدكتور الوليد الشامي رئيس المجلس على دعم كافة الكوادر المصرية العاملة في هذا القطاع من خلال توفير برامج التأهيل والتدريب وخدمات الدعم الفني الخاصة بالتصميم والتصنيع والتسويق، بهدف الارتقاء بالمنتج والذوق المصري.

وأشار إلى سعى المجلس لإيجاد علامات تجارية للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية ترتبط بالهوية الوطنية لمصر وهو الأمر الذي يسهم في ترويج وتسويق منتجات القطاع وزيادة معدلات التصدير لمختلف الأسواق العالمية.

الوضع في مصر

اصابات

183,010

تعافي

141,347

وفيات

10,736

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - تعرف على سعر الذهب في مصر والعالم مساء الأربعاء 31 مارس 2021 موجز نيوز