#المصري اليوم - مال - طرح فانوس رمضان في الأسواق: أسعار مرتفعة ومنتجات جديدة موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - طرح فانوس رمضان في الأسواق: أسعار مرتفعة ومنتجات جديدة موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - طرح فانوس رمضان في الأسواق: أسعار مرتفعة ومنتجات جديدة موجز نيوز

طرح فانوس رمضان في الأسواق: أسعار مرتفعة ومنتجات جديدة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

بدأت بعض المحال المتخصصة في بيع الهدايا، الأسبوع الجاري، طرح فانوس وزينة شهر رمضان، قبل حلوله بنحو 40 يوماً، إذ يعقد أصحاب تلك المحال الآمال على إحداث سوق فانوس رمضان انتعاشة بشكل نسبي في سوق الهدايا عامةً، بعد تأثره بشكل سلبي خلال موسمي رأس السنة وعيد الحب الماضيين.

وقال محمد حسن، وكيل شعبة الهدايا والأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات صحفية، الخميس، إن معظم المتعاملون في السوق المحلي يراهنون بشكل جدي على سوق الفانوس، بشكل أكبر من سوق هدايا عيد الأم، إذ يرى «حسن» أن الإقبال على شراء هدايا عيد الأم -المقرر الشهر الجاري، سيشهد تراجعاً ملحوظاً بسبب ارتباط حالة الرواج خلاله بانتظام الدراسة، خاصة بالنسبة للمراحل السنية المبكرة، إذ يشهد عيد الأم عادةً إقبال ملحوظ من التلاميذ على شراء الهدايا لمعلماتهم ومشرفات المدارس، وهو لن يتحقق هذا الموسم بسبب تداعيات أزمة كورونا على انتظام العملية الدراسية.

أما عن فانوس رمضان، أشاد وكيل شعبة الهدايا، بجودة صناعة الفوانيس لهذا العام، موضحاً أن المصانع والورش الصغيرة على حد سواء طورت الأفكار المستودرة بما يناسب السوق المحلي وحسنت من الآداء وجودة الصناعة وابتعدت بشكل كبير عن الفوانيس الخفيفة والصاج، والتي تتعرض عادة للتلف في وقت قصير.

وأشار حسن إلى أن محال الجملة طرحت منتجاتها لهذا العام، بينما بدأت بعض محال التجزئة في طرح منتجاتها أيضا، متوقعاً أن تكون الأسعار مرتفعة نسبياً هذا العام، لكن بشكل طفيف.

قال وكيل الشعبةإأن أسعار الفوانيس المخزنة منذ الموسم الماضي، ستشهد تراجعاً، بسبب رغبة التجار في بيعها، بخلاف المنتجات الجديدة.

الوضع في مصر

اصابات

183,010

تعافي

141,347

وفيات

10,736

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى