#المصري اليوم - مال - النفط يرتفع مع تراجع مخزون الوقود الأمريكي موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - النفط يرتفع مع تراجع مخزون الوقود الأمريكي موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - النفط يرتفع مع تراجع مخزون الوقود الأمريكي موجز نيوز

النفط يرتفع مع تراجع مخزون الوقود الأمريكي

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

ارتفعت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة، الأربعاء، مدعومة بتراجع حاد في مخزونات الوقود الأمريكية وتكهنات بأن منتجي أوبك+ ربما يقررون عدم زيادة الإنتاج عندما يجتمعون هذا الأسبوع. تراجعت مخزونات البنزين الأمريكية الأسبوع الماضي أكبر تراجع على الإطلاق وانخفض إنتاج المصافي إلى مستوى قياسي متدن في أعقاب طقس متجمد في تكساس عطل الإنتاج.

وهبطت مخزونات البنزين إلى 243.5 مليون برميل، حسبما ذكرته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في حين انخفضت مخزونات نواتج التقطير أكبر انخفاض لها منذ 2003 إلى 143 مليون برميل.

وقال بوب يوجر، مدير عقود الطاقة لدى ميزوهو، «كانت عاصفة عملاقة،» مشيرا إلى الطقس المتجمد في تكساس. وتابع «لقد أغلقت جميع المصافي وجمدت الإنتاج.»

ارتفعت مخزونات الخام 21.6 مليون برميل، أكبر زيادة مسجلة، إلى 484.6 مليون برميل، وفقا لإدارة المعلومات. وانخفضت معدلات استغلال طاقة المصافي إلى ما لا يزيد على 56 % من الطاقة الإجمالية، مسجلة أدنى مستوى على الإطلاق، مع تهاوي المعدل في الساحل الأمريكي على خليج المكسيك إلى 40.9 %، وهو أيضا أدنى مستوى على الإطلاق.

وصعد خام برنت 1.37 دولار بما يعادل 2.2 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 64.07 دولار للبرميل. وزاد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.53 دولار أو 2.6 %ليغلق على 61.28 دولار. كانت الأسعار قفزت في وقت سابق بعد أن أوردت رويترز، نقلا عن ثلاثة مصادر، أن مجموعة أوبك+، المؤلفة من منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء من بينهم روسيا، تدرس تمديد تخفيضات الإنتاج حتى نهاية أبريل نيسان بدلا من زيادة الإنتاج.

الوضع في مصر

اصابات

183,010

تعافي

141,347

وفيات

10,736

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى