#المصري اليوم - مال - شركة ألمانية: حفر 3 آبار جديدة في دسوق.. وخطة لزيادة الإنتاج 70% موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - شركة ألمانية: حفر 3 آبار جديدة في دسوق.. وخطة لزيادة الإنتاج 70% موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - شركة ألمانية: حفر 3 آبار جديدة في دسوق.. وخطة لزيادة الإنتاج 70% موجز نيوز

شركة ألمانية: حفر 3 آبار جديدة في دسوق.. وخطة لزيادة الإنتاج 70%

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت دون سمرز، المدير التنفيذى للعمليات فى شركة «وينترسال ديا» الألمانية عن اتجاه شركتها لحفر 3 آبار جديدة فى منطقة دسوق خلال عام 2021 فى إطار اتجاه الشركة لتوسيع أعمالها فى مصر، مشيرة إلى أن قطاع البترول والغاز فى مصر من القطاعات الاستثمارية الواعدة فى منطقة شرق المتوسط. قالت فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم الاقتصادى»، عبر زووم، إن مصر لديها خطة واعدة للتحول إلى مركز إقليمى للطاقة، ولديها كل الإمكانيات لتحقيق ذلك سواء من خلال موقعها المتوسط فى المنطقة إلى جانب توافر البنية الأساسية لديها، كما أن هناك وفرة فى الموارد مازالت غير مستغلة بالإضافة إلى وجود إدراة سياسية واضحة حاليا على تحقيق هذا الهدف.

أبدت سمرز تفاؤلها بالخطوة الخاصة بتأسيس منتدى غاز شرق المتوسط والذى تم تحويله إلى منظمة مؤخرا ودوره الهام فى تأمين موارد الطاقة للمنطقة والاتحاد الأوروبى، موضحة أن شركتها أحد الأعضاء الفاعلين فى اللجان الفنية التابعة للمنظمة. أوضحت أن شركتها تسعى إلى زيادة إنتاجها فى مصر حاليا بواقع 70% من خلال مناطق عملها فى خليج السويس ودسوق، مشيرة إلى التركيز على قطاع الغاز الطبيعى بصفة خاصة ما يتوافق مع اتجاه الحكومة المصرية لتعظيم موارد مصر من الغاز. أكدت استعداد شركتها للمشاركة فى أى مزايدات متوقعة خلال الفترة المقبلة للبحث والاستكشاف فى مناطق جديدة.

وفيما يتعلق بالاتجاه إلى أى عمليات اندماج أو استحواذ خلال الفترة المقبلة، قالت إن شركتها تعكف حاليا على الاستعداد لطرح جانب منها فى البورصة الدولية لتحقيق قيمة مضافة للمساهمين، ولكن فى حالة وجود أى فرصة سيتم دراستها فى حينه. أشارت سمرز إلى تأثيرات أزمة كورونا على قطاع البترول عالميا، مؤكدة اتخاذ كافة الإجراءات داخل الشركة للحفاظ على صحة العاملين فيها فى المقام الأول فضلا عن تطبيق خطة لخفض تكاليف الإنتاج لتجاوز أزمة انخفاض أسعار البترول عالميا بسبب الجائحة.

الوضع في مصر

اصابات

178,774

تعافي

138,183

وفيات

10,404

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى