#المصري اليوم - مال - صندوق مصر السيادي يدرس‭ ‬منح حقوق وكالة في تسويقه لمحطات وقود موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - صندوق مصر السيادي يدرس‭ ‬منح حقوق وكالة في تسويقه لمحطات وقود موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - صندوق مصر السيادي يدرس‭ ‬منح حقوق وكالة في تسويقه لمحطات وقود موجز نيوز

صندوق مصر السيادي يدرس‭ ‬منح حقوق وكالة في تسويقه لمحطات وقود

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن الصندوق يوسع شبكته بينما يبحث عن مشترين محتملين لسلسلة محطات الوقود التابعة لشركة وطنية للبترول، من خلال إضافة حقوق وكالة لأصحاب سلاسل تجارية إلى قائمة المرشحين.

وأوضح سليمان، في تصريحات لوكالة رويترز، أن الصندوق السيادي يساعد في بيع ما بين 80% و90% من شركة وطنية للبترول، على أن يحتفظ لنفسه بحصة تتراوح بين 10% و20%، ومن المحتمل أن يحتفظ المشتري بمحطات التزود بالوقود على أساس عقد إيجار طويل الأجل.

وأضاف: «أثناء قيامنا بالعملية، اكتشفنا أن هناك نماذج مختلفة، كما هو الحال في أوروبا، عما نفهمه. لم تعد محطات الوقود مملوكة للشركات نفسها أو لشركات التوزيع نفسها».

وتابع: «إنهم يمنحون فقط حق الوكالة للعلامة التجارية. هناك الآن مشغلون متخصصون ينشرون ميزانيتهم ​​العمومية من أجل الحصول على المحطة، وهو ما يوسع نطاق المستثمرين المحتملين»، مضيفا أن أي علامة تجارية يمكن منح حق وكالة لها بموجب اتفاق تعاقدي، معربا عن أمله في استكمال البيع بنهاية يونيو.

ولفت إلى أن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، التي تتوسع في المنطقة، ذُكر اسمها كأحد بضعة مرشحين، ممتنعا عن تسمية المرشحين المحتملين الآخرين.

واستطرد سليمان قائلا: "جهاز مشروعات الخدمة الوطنية عرض عددا من الأصول، وعليه نحن اخترنا شركات نرى أنها يمكن تسويقها وشركات في قطاعات جذابة.. التفويض الذي لدينا هو التحرك كعامل محفز للاستثمار الأجنبي المباشر لمشاركة القطاع الخاص».

الوضع في مصر

اصابات

177,543

تعافي

137,294

وفيات

10,298

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى