#المصري اليوم - مال - المالية: تحويل مليار جنيه للدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - المالية: تحويل مليار جنيه للدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - المالية: تحويل مليار جنيه للدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة موجز نيوز

المالية: تحويل مليار جنيه للدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

بدأت وزارة المالية تحويل مليارجنيه؛ لسداد الدفعة الثالثة من المرحلة الثانية لصرف المنحة الاستثنائية التي تقدربـ ٥٠٠ جنيه للعمالة غير المنتظمة، ليصل إجمالى ما تم تحويله أكثرمن ٥،٣ مليار جنيه لصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة منذ بداية «الجائحة» وحتى الآن.

يأتى ذلك حسب بيان صحفى للدكتورمحمد معيط، وزيرالمالية، اليوم- السبت- تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بمساندة القطاعات والفئات الأكثر تضررًا من تداعيات أزمة «كورونا»، ما يُسهم في تخفيف الأعباء عن كاهلهم.

لفت معيط إلى أنه تم صرف مرتبات العمالة المنتظمة للعاملين بالقطاعات المتضررة وفي مقدمتها السياحة، والغزل والنسيج من خلال صندوق إعانات الطوارئ بوزارة القوى العاملة.

قال الوزير إن الفترة من يوليو ٢٠٢٠ إلى يناير ٢٠٢١ شهدت زيادة الإنفاق على برامج الحماية الاجتماعية بنسبة ٢٤٪ بقيمة ١١٤ مليار جنيه، ما يعكس أولوية الدولة في توفير أكبر قدر من المساندة للفئات الأولى بالرعاية، وقد تمت إضافة ۱۰۰ ألف أسرة جديدة من المستحقين لبرنامج «تكافل وكرامة» مع بداية أزمة «كورونا»، وصرف المساعدات النقدية لهم اعتبارًا من منتصف أبريل الماضى؛ لمساعدتهم في ظل هذه الظروف الصعبة التي تفرضها «الجائحة».

أشار الوزير إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجَّه مع بداية «الجائحة» بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لتمويل خطة الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وتخفيف العبء عن المواطنين، ومع بداية الموجة الثانية وجَّه الرئيس بتعزيز حزمة المساندة المالية لمجابهة الآثار السلبية لهذا الوباء العالمى.

أوضح أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، فإننا مستمرون في دراسة تداعيات جائحة كورونا على الموقف الاقتصادى العالمى والإقليمى من مختلف الجوانب؛ بهدف بلورة أنسب الإجراءات المالية للتعامل مع هذه التحديات، وضمان الحفاظ على المسار الاقتصادى الآمن الذي حققته الدولة، ومكتسبات الإصلاح الاقتصادى.

الوضع في مصر

اصابات

176,333

تعافي

136,490

وفيات

10,201

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - تراجع في أسعار الأسماك والدواجن والخضروات خلال فبراير موجز نيوز