#المصري اليوم - مال - «الضرائب» تطالب الممولين بالإحتفاظ بالبريد الإلكتروني الخاص بهم للتعامل بالمنظومة موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «الضرائب» تطالب الممولين بالإحتفاظ بالبريد الإلكتروني الخاص بهم للتعامل بالمنظومة موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «الضرائب» تطالب الممولين بالإحتفاظ بالبريد الإلكتروني الخاص بهم للتعامل بالمنظومة موجز نيوز

«الضرائب» تطالب الممولين بالإحتفاظ بالبريد الإلكتروني الخاص بهم للتعامل بالمنظومة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شدد رضا عبدالقادر، وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، على ضرورة أن يقوم الممول بالإحتفاظ بالبريد الإلكتروني الشخصي له وكلمة المرورلهذا البريد، والذى أنشأ من خلاله حسابه على موقع منظومة الضرائب المصرية الإلكتروني هذا العام، وذلك نظرًا لأنه سيحتاج إلى استخدام نفس البريد الإلكترونى في تقديم إقراره الضريبي، واستخدام كافة خدمات المنظومة خلال الأعوام القادمة.

لفت «عبدالقادر» في بيان صحفي اليوم الخميس، إلى أن بعض الممولين لا يحتفظوا بالبريد الإلكتروني وكلمة المرورالخاصة التي قاموا باستخدامه أول مرة عند تسجيل حسابهم على موقع المصلحة لكي يتمكنوا من تقديم اقرارهم الضريبي، ما يسبب مشكلة عند تقديم الإقرارالضريبي العام الذي يليه.

وحسب رئيس المصلحة، فإن المنظومة الإلكترونية لن تقبل الإقرار إلا بنفس البريد الالكتروني الذي قام الممول بإدخاله في المرة الأولى، مشددا على ضرورة قيام الممول بالاحتفاظ بالبريد الإلكتروني الخاص به وكلمة المرورلأنه سيحتاج إلى نفس الإيميل عند تقديم إقراره في الأعوام التالية .

أكد رسالة وزيرالمالية التي وجهها للممولين، والتى تحثهم على ضرورة تقديم إقراراتهم إلكترونيًا بلا وسطاء، وأن يحافظوا على سرية البيانات، ولا يسمحوا لأحد باستغلالهم، وأن يتوجهوا إلى المأموريات المختصـة أو من خلال كافة الأماكن التي تم الإعلان عنها من مكاتب ارشاد ضريبي ومراكز تدريب بمختلف المحافظات إذا تطلب الأمر، وستكون فرق الدعم الفني جاهزة لخدمتهم، ومساعدتهم في التسجيل الإلكترونى للإقرارات مجانًا.

أشار «عبدالقادر»، إلى ضرورة أن يقوم الممول بالإحتفاظ باسم المستخدم وكلمة المرورالخاصة به، عند تقديم إقراره إلكترونيًا، ولا يقوم بإعطائه لأحد حتى لا يتم استغلاله، مؤكدًا على ضرورة ألا يتداول الممول هذه البيانات مع أي أشخاص أخرين، نظرًا لسرية هذا الحساب وأهميته حيث يُعد وسيلة التواصل بين الممول والمصلحة، وعليه فإن البيانات التي تقدم للمصلحة من خلالة يُعد مسئولية الممول صاحب الحساب.

وأوضح أن المصلحة تقدم كل الدعم للممولين لتيسير تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا، لافتًا إلى إلزام الممولين من الأشخاص الطبيعيين بتقديم إقراراتهم إلكترونيًا اعتبارًا من أول يناير 2021، وحتى 31 مارس 2021.

أوضح أن المصلحة تقوم بتوفيرمتخصصين لتقديم المساعدة للممولين في تقديم إقراراتهم إلكترونيًا داخل المأموريات على مستوى الجمهورية، كما يمكن للممول التوجه إلى مكاتب الإرشاد بالغرف التجارية المختلفة، بالإضافة إلى مركز الاتصال المتكامل التابع للمصلحة الذي يقوم باستقبال كافة الاستفسارات الخاصة بخطوات تقديم الإقرار الضريبى إلكترونيًا من خلال الاتصال بالخط الساخن (16395 )، أو من خلال البريد الإلكتروني.

الوضع في مصر

اصابات

174,426

تعافي

135,349

وفيات

10,050

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى