#المصري اليوم - مال - استمرار ارتفاع «برنت» مع انخفاض درجات الحرارة موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - استمرار ارتفاع «برنت» مع انخفاض درجات الحرارة موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - استمرار ارتفاع «برنت» مع انخفاض درجات الحرارة موجز نيوز

استمرار ارتفاع «برنت» مع انخفاض درجات الحرارة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

​ارتفعت أسعار البترول إلى أعلى مستوى لها في 13 شهرًا متجاوزة 65 دولارًا للبرميل، حيث سجل خام برنت نحو 65.1 دولار للبرميل، فيما بلغ سعر خام غرب تكساس نحو 61.7 دولار للبرميل .

وبرر الخبراء الزيادة في الأسعار إلى زيادة المخاوف من موجة الطقس البارد حيث ادت إلى تعطل الإنتاج في أهم الولايات وهي تكساس أكبر منتج للبترول والغاز بين الولايات الأمريكية .

على صعيد آخر ذكرت الأوابك، أن هناك زيادة في واردات أمريكا من البترول الخام خلال شهر ديسمبر 2020 بنحو 6.6% لتصل إلى حوالي 5.7 مليون برميل يوميا، بينما انخفضت صادراتها بنحو 5.2% لتبلغ حوالي 2.8 مليون برميل يوميا.

كما أشار التقرير إلى زيادة واردات المنتجات البترولية خلال شهر ديسمبر 2020 بنحو 2.9% لتصل إلى حوالي 2.1 مليون برميل يوميا، كما ارتفعت صادراتها من المنتجات النفطية بنحو 7% لتبلغ حوالي 5.3 مليون برميل يوميا .

وتابع التقرير، بانخفاض المخزون التجاري النفطي في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خلال شهر ديسمبر 2020 بحوالي 38 مليون برميل مقارنة بالشهر السابق ليصل إلى حوالي 3070 مليون برميل، كما إنخفض المخزون الإستراتيجي بحوالي 4 مليون برميل مقارنة بالشهر السابق ليصل إلى 1845 مليون برميل.

الوضع في مصر

اصابات

174,426

تعافي

135,349

وفيات

10,050

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى