#المصري اليوم - مال - موجة البرد ترفع أسعار عقود برنت الآجلة لـ 63.7 دولار للبرميل موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - موجة البرد ترفع أسعار عقود برنت الآجلة لـ 63.7 دولار للبرميل موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - موجة البرد ترفع أسعار عقود برنت الآجلة لـ 63.7 دولار للبرميل موجز نيوز

موجة البرد ترفع أسعار عقود برنت الآجلة لـ 63.7 دولار للبرميل

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

بسبب سوء الأحوال الجوية وزيادة العواصف الثلجية لدي كبار منتجي البترول، ارتفعت اسعار البترول في السوق العالمي اليوم حيث ارتفعت سعر العقود الآجلة لخام برنت بواقع 44 سنت، ليصل سعره إلى 63.79 دولار للبرميل.

كما ارتفعت اسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس بواقع 41 سنت، ليصل إلى 60.46 دولار للبرميل.

واكد الخبراء ان الاحوال الجوية اصبحت تلعب دور هام في زيادة الاسعار لصعوبة توصيل الخام في ظل هذه الظروف وتاثر الانتاج في تكساس اكبر منتج للبترول والغاز بين الولايات الامريكية .

وتوقع محللون لدى إيه.إن.زد وسيتي جروب تراجع إنتاج النفط الصخري الأمريكي بنحو 2 مليون برميل يوميا على الأقل. وتوقع سيتي خسارة تراكمية للإنتاج بنحو 16 مليون برميل حتى بداية مارس المقبل .

في المقابل نتنظر الاسواق قرارات اجتماع اعضاء اوبك بلس المقررة بداية مارس لتحديد حجم الانتاج خلال الفترة المقبلة، وكانت المملكة العربية السعودية اتخذت قرار طوعي بتخفيض الانتاج بواقع مليون برميل يوميا منذ فبراير الجاري وحتي نهاية مارس

وقالت مارجريت يانج الخبيرة الإستراتيجية لدى ديلي إف.إكس في سنغافورة «التأثير على أسعار النفط الخام سيعتمد كثيرا على مدى استمرار أزمة الطاقة، لكن الأسعار ستعود على الأرجح في نهاية المطاف إلى الأساسيات مع تركيز على الطلب العالمي على الطاقة وأوبك+».

من المقرر صدور بيانات بشأن مخزونات النفط في الولايات المتحدة عن معهد البترول الأمريكي اليوم ا ومن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غدا الخميس، متأخرة بسبب عطلة في البلاد يوم الاثنين.

الوضع في مصر

اصابات

174,426

تعافي

135,349

وفيات

10,050

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى