#المصري اليوم - مال - «حماية المنافسة»: نضع الاستثمارات المحلية والأجنبية تحت «مظلة واحدة» موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «حماية المنافسة»: نضع الاستثمارات المحلية والأجنبية تحت «مظلة واحدة» موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «حماية المنافسة»: نضع الاستثمارات المحلية والأجنبية تحت «مظلة واحدة» موجز نيوز

«حماية المنافسة»: نضع الاستثمارات المحلية والأجنبية تحت «مظلة واحدة»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

التقى الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ستيفان روماتييه سفير فرنسا لدى مصر، وممثلي كبرى الشركات الفرنسية بمصر وأعضاء غرفة التجارة والصناعة الفرنسية. حضر اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر- عدد من رؤساء وممثلي كبرى الشركات الفرنسية وجنسيات أخرى.

وأكد الدكتور محمود ممتاز على حرص جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية على التواصل الدائم والمستمر مع الغرفة وممثلي الشركات الفرنسية بمصر.

وتطرق ممتاز خلال اللقاء إلى طبيعة عمل جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، ودوره في نشر وتعزيز سياسات المنافسة لتحسين بيئة ممارسة النشاط الاقتصادي في مصر واستقرار الأسواق وضمان فتحها أمام الاستثمارات المحلية والأجنبية في كافة القطاعات، مشيرًا إلى أن الجهاز يعمل على إنفاذ القانون، وإبداء الرأي في التشريعات والسياسات والقرارات الصادرة من الجهات الحكومية، والتوعية من خلال نشر ثقافة المنافسة وتعزيزها.

وأكد ممتاز على أنه تماشيًا مع سياسة الدولة المصرية في فتح الأسواق وجذب الاستثمارات الأجنبية فإن الجهاز حريص على مواجهة أية ممارسات احتكارية ضارة بالأسواق ويعمل على ضمان تنفيذ أهداف القانون وفلسفته الاقتصادية، ويضع جميع الشركات والاستثمارات سواء كانت محلية أو أجنبية تحت مظلة واحدة لخلق بيئة تنافسية عادلة بين جميع الأطراف، وإزالة أية عوائق أمام الاستثمار المحلي والأجنبي، وضمان حرية دخول السوق أو النمو والتوسع فيه، مؤكدًا على أن باب الجهاز مفتوح أمام الجميع لتلقي أية شكاوى أو استفسارات بشأن تطبيق أحكام قانون حماية المنافسة المصري والتوافق معه، مشيرًا إلى أن دور الجهاز لا يقف فقط عند دراسة الأسواق ولكن أيضًا يقدم الحلول والاقتراحات لمعالجة أية ممارسات سلبية قد تؤثر على حرية دخول الأسواق.

الوضع في مصر

اصابات

173,813

تعافي

134,960

وفيات

9,994

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى